حقق نيمار حلمه باللعب إلى جانب ميسي في برشلونة  (الأوروبية)
قال جوزيب ماريا بارتوميو نائب الرئيس المكلف بالشؤون الرياضية في نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم إن صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار كلفت النادي 57 مليون يورو.

وأوضح بارتوميو، في حفل نظم مساء أمس لتقديم نيمار لوسائل الإعلام ومحبي النادي، أن التعاقد تم مع نيمار لمدة خمسة مواسم، وأن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 57 مليون يورو تتوزع بين العديد من المقاولات - ديس، تيسا (صندوقان للاستثمار يمتلكان حصصا للاعب) وسانتوس.

وأضاف أن جزءا من الـ57 مليون يورو سيدفع لمقاولة استشارية رياضية تدخلت لإنجاز الصفقة.

ورفض بارتوميو تحديد حصص الأطراف الأربعة في مبلغ الـ57 مليون يورو مكتفيا بالرد بأن الأمر يتعلق "باتفاق سري".

وقال بارتوميو إن النادي كان يتوقع أن تبلغ قيمة الصفقة نحو 40 مليون وقام بدفع 10 ملايين مقدما، لكن دخول أندية كثيرة على خط الاهتمام بنيمار جعل الصفقة أغلى مما كان متوقعا مشيرا إلى أن أحد هذه الأندية كان الغريم التقليدي ريال مدريد.

وبحسب وسائل الإعلام الإسبانية تقدم ريال مدريد بعرض بقيمة 35 مليون يورو في الوقت الذي عرض فيه برشلونة 28 مليون فقط، وترتفع قيمة فسخ عقد الدولي البرازيلي إلى 190 مليون يورو.

وشدد نيمار في حديثه على "الحلم" الذي جعله أحد أكثر الناس سعادة في العالم نظرا لأنه سيتمكن من اللعب إلى جانب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم.

وتابع نيمار الذي سيلعب للمرة الأولى في بطولة أوروبية قائلا إن "انضمامي إلى برشلونة يعتبر تغييرا كبيرا بالنسبة لي، ولكني سأتأقلم بسرعة وأفرض أسلوب لعبي".

وينظر إلى نيمار باعتباره أفضل لاعب بأميركا الجنوبية وخليفة بيليه، وهو الوحيد الذي لم يكن محترفا بأوروبا، وشملته القائمة النهائية التي أعدها الاتحاد الدولي (فيفا) لاختيار أفضل لاعب بالعالم لعام 2012، والتي ضمت 23 لاعبا.

وساهم نيمار -الذي استهل مسيرته مع فريقه بعمر الـ17 عام 2009- في إحراز سانتوس كأس البرازيل 2010، وكأس ليبرتادوريس 2011، ولقب بطولة ساو باولو ثلاث مرات متتالية.

المصدر : وكالات