إيران تهزم قطر وتعزز آمالها بالمونديال
آخر تحديث: 2013/6/4 الساعة 23:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/4 الساعة 23:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/25 هـ

إيران تهزم قطر وتعزز آمالها بالمونديال

رضا قوشانجاد مسجلا هدف الفوز لإيران (رويترز)
عزز منتخب إيران آماله بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعدما انتزع فوزا مهما بهدف نظيف خارج أرضه على نظيره القطري الثلاثاء في الدوحة، في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.
 
وسجل رضا قوشانجاد هدف المباراة في الدقيقة 66، ليرفع رصيد منتخب بلاده إلى عشر نقاط في المركز الثالث وتبقى لها مباراتان مع لبنان في طهران وكوريا الجنوبية في سول، بينما تجمد رصيد قطر عند سبع نقاط وأمامها مباراة واحدة مع أوزبكستان المتصدرة (11 نقطة) في طشقند، لتتعقد بالتالي فرصتها في التأهل المباشر.

وفي مباراة ثانية، انتزعت كوريا الجنوبية صدارة المجموعة بتعادلها مع مضيفها لبنان بهدف سجله حسن معتوق في الدقيقة 12، مقابل هدف سجله تشي ووكيم في الوقت بدل الضائع، رافعة رصيدها إلى 11 نقطة بفارق الأهداف أمام أوزبكستان المتصدرة السابقة التي ارتاحت في هذه الجولة.

ويتأهل أول وثاني المجموعة إلى النهائيات مباشرة، في حين يلعب صاحب المركز الثالث مع ثالث المجموعة الثانية في ملحق آسيوي يعبر المتأهل منه لخوض ملحق آخر مع خامس أميركا الجنوبية قبل تحديد المنتخب الذي سيخوض غمار المونديال.

وشاركت إيران في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات، ولم يسبق لقطر أن نالت هذا الشرف حتى الآن.

وفي مباراتين بوقت سابق يوم الثلاثاء ضمن المجموعة الثانية، حجزت اليابان أولى بطاقات التأهل عن القارة إلى المونديال بعد تعادلها 1-1 مع ضيفتها أستراليا، في حين حققت عمان فوزا مهما على ضيفها العراق بهدف نظيف احتلت بفضله المركز الثاني للمجموعة.

مباريات الجولة القادمة للمجموعة 1
الثلاثاء 11 يونيو/حزيران
كوريا الجنوبية - أوزبكستان
إيران - لبنان

الثلاثاء 18 يونيو/حزيران
كوريا الجنوبية - إيران
أوزبكستان - قطر

المصدر : وكالات

التعليقات