أحرز المنتخب المغربي للشباب الميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة حاليا في مدينة مرسين التركية، بفضل فوزه في المباراة النهائية على منتخب تركيا البلد المضيف بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

وبادر المنتخب المغربي بالتسجيل بواسطة اللاعب هشام الخلوة، قبل أن يرد الأتراك بهدفين عبر عبد الكريم برادكجي الذي استغل خروجا خاطئا للحارس بدر الدين بنعاشور، ثم إبراهيم كوسكود، قبل أن يدرك المغرب التعادل بواسطة آدم النفاتي.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، وبنفس النتيجة انتهى الوقت الإضافي، فاحتكم المنتخبان إلى الركلات الترجيحية التي رجحت كفة المنتخب المغربي للفوز بالميدالية الذهبية.

وسجل كل من الخلوة والنفاتي ورضا حجحوج الركلات الترجيحية للمغرب، فيما أهدر المهدي مفضل وحمزة مصدق، بينما سجل برداكجي وكوسكون ركلتين لتركيا وأهدر كل من محمد سردار يازيجي وأوكان إيدين ورجب نياز.

يذكر أن المنتخب المغربي للشباب فاز في جميع مبارياته، حيث تغلب في الدور الأول على البوسنة 3-صفر وتركيا 2-1 وألبانيا 2-1، وفي الدور نصف النهائي فاز على ليبيا 3-1، قبل أن يجدد الفوز على المنتخب التركي في المباراة النهائية.

المصدر : الفرنسية