الفريق الإسباني يحتفل بفوزه على إيطاليا وتأهله للنهائي (الفرنسية)

تأهل المنتخب الإسباني إلى المباراة النهائية من كأس القارات لكرة القدم المقامة في البرازيل حتى الأحد، إثر فوزه على نظيره الإيطالي بركلات الترجيح 7-6، بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي من مباراة نصف النهائي مساء الخميس في فورتاليزا.

وكان المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي هو اللاعب الوحيد الذي أهدر ركلة جزاء، حين أخفق في الركلة رقم 13 بتسديدة فوق العارضة، قبل أن ينفذ خيسوس نافاس الركلة الأخيرة بنجاح ويصعد بإسبانيا إلى النهائي.

وفي التنفيذ سجل لإيطاليا أنطونيو كاندريفا وأكويلاني ودي روسي وجوفينكو وبيرلو ومونتوليفو وأضاع ليوناردو بونوتشي. كما سجل لإسبانيا تشافي وإنييستا وبيكيه وراموس وماتا وسيرخيو بوسكيتس ونافاس.

وعزز هذا الانتصار رقم إسبانيا القياسي في عدد الانتصارات المتتالية إلى 29 مباراة، وأعطاها فرصة اللعب في النهائي مع البرازيل في ريو دي جانيرو يوم الأحد المقبل، في حين تتنافس إيطاليا مع الأوروغواي على المركز الثالث.

وكانت هذه المباراة إعادة لنهائي كأس أوروبا 2012 الذي انتهى بفوز إسباني ساحق 4-صفر، ولم تستطع إيطاليا في هذه المرة رد الاعتبار بـ"الشجاعة وحدها" على حد تعبير مدربها تشيزاري برانديلي.

المصدر : وكالات