المدرب بيب غوارديولا حاملا قميص فريقه الجديد وبجانبه رئيس بايرن ميونيخ أولي هونيس (الفرنسية)
 
تسلم المدرب الإسباني بيب غوارديولا رسميا اليوم مهام الإدارة الفنية لنادي بايرن ميونيخ الألماني. وقدم النادي البافاري مدربه الجديد إلى الجمهور ووسائل الإعلام، وأكد غوارديولا في مؤتمر صحفي جاهزيته لرفع التحدي مع بايرن بعد إنجازات كبيرة سابقة في برشلونة.
 
وقال غوارديولا باللغة الألمانية في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم لتقديمه "إنه اختار تدريب بايرن الفائز بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي بسبب لاعبيه والتاريخ المشرف للنادي".
 
وأكد المدرب الإسباني (42 عاما) أنه كان يريد تحديا جديدا بعد أربع سنوات ناجحة كمدير فني لبرشلونة الإسباني والتي أحرز خلالها 14 لقبا متنوعا مع الفريق، من بينها لقب دوري الأبطال مرتين.
 
وقاد غوارديولا فريق برشلونة منذ 2008 إلى 2012، ولكنه ترك الفريق في نهاية موسم 2011-2012، وحصل على عطلة لمدة عام كامل قضاها مع عائلته في مدينة نيويورك الأميركية، وتعلم خلالها اللغة الألمانية ووقع على عقد لثلاث سنوات مع بايرن ميونيخ، الذي فاز في الموسم الماضي بثلاثيته التاريخية تحت قيادة المدرب يوب هاينكس.
 
غوارديولا في ملعب أليانز أرينا بعد تسلمه مقاليد الإدارة الفنية لبايرن ميونيخ (الفرنسية)
تحد جديد
وأضاف المدرب الملقب بالفيلسوف قبل يومين من بدء عمله مع الفريق وقيادته التدريبات التي تنطلق بعد غد الأربعاء، "الوجود هنا وتفكير بايرن ميونيخ فيّ يبدو كهدية بالنسبة لي. اخترت بايرن للاعبيه وتاريخه. إنه من أعظم الأندية في العالم".

وأكد غوارديولا استعداده لقيادة الفريق البافاري قائلا "إنه تحد جديد بالنسبة لي أن أكون هنا. فترتي في برشلونة كانت رائعة ولكنني أردت تحديا جديدا. بايرن ميونيخ منحني الفرصة. ولذلك، إنني على استعداد لبذل قصارى جهدي.. أريد الاستمرار على نفس المستوى العالي الذي كان عليه هاينكس مع الفريق".

من جهته قال نائب رئيس النادي البافاري كارل هاينز رومينيغه "إنه حظ وكبرياء ونجاح أن يكون لدينا المدرب الأكثر نجاحا في العالم. كل الفرق أرادت التعاقد معه. بايرن أراد بيب وبيب أراد بايرن. إنها قصة رائعة لبايرن ميونيخ والكرة الألمانية".

وكان بايرن فاز بدوري وكأس ألمانيا إلى جانب دوري أبطال أوروبا في الموسم المنقضي، وهو إنجاز غير مسبوق على المستوى الألماني، وهو يسعى لاستمرر الهيمنة على المشهد الكروي محليا وأوروبيا، وهو ما يطرح تحديا كبيرا أمام المدرب الجديد.

ويبدأ غوارديولا موسمه مع بايرن ميونيخ بمواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ في الجولة الأولى من البوندسليغا (الدوري الأماني) في التاسع من أغسطس/آب المقبل. وسيكون موسم بايرن حافلا بقيادة خليفة هاينكيس، ويبدأ بخوض مباراة كأس السوبر الأوروبية يوم 30 أغسطس/آب ضد تشلسي الإنجليزي.

المصدر : وكالات