أبطال أفريقيا بحاجة مبدئيا للفوز على إسبانيا (الفرنسية)

قبل ساعات من اليوم الأخير من منافسات المجموعات، في بطولة كأس القارات لكرة القدم بالبرازيل, تقف نيجيريا في موقف لا تحسد عليه حيث تحتاج للتغلب على بطلة العالم وأوروبا، إسبانيا، في مباراة تقام اليوم الأحد, للمحافظة على فرصتها في التأهل للدور قبل النهائي.

كما أن الأسوأ من ذلك بالنسبة لبطلة أفريقيا هو أن الفوز قد لا يضمن لها هذا التأهل الصعب, بسبب عدم استقرار المراكز بالمجموعة الثانية, حيث إن جميع  فرق المجموعة الأربعة، بما في ذلك المتواضعة تاهيتي، لديهم فرصة حسابية للتأهل إلى المربع الذهبي.

أما إسبانيا فقد ضمنت إلى حد كبير التأهل إلى قبل النهائي, ومن المرجح أن تقابل إيطاليا الخميس القادم. وتملك إسبانيا ست نقاط من مباراتين مقابل ثلاث لنيجيريا وأوروغواي التي ستواجه تاهيتي متذيلة الترتيب.

وبعد فوزها الساحق 10- صفر على تاهيتي،لا تحتاج إسبانيا حاليا سوى نقطة واحدة أمام نيجيريا لبلوغ الدور قبل النهائي لكأس القارات، وإن كان بمقدورها الاحتفاظ بصدارة المجموعة حتى في حالة الهزيمة أمام أبطال أفريقيا.

ووفق رويترز, فمن المرجح أن يعود مدرب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي إلى التشكيلة الأساسية أمام نيجيريا. وكان بوسكي قد دفع بتشكيلة من الصف الثاني بالمباراة التي فازت فيها إسبانيا على تاهيتي الخميس الماضي والتي شهدت تسجيل فرناندو توريس وديفيد بيا سبعة أهداف معا في مواجهة بطلة أوقيانوس.

وسيتقابل صاحب المركز الثاني بهذه المجموعة الأربعاء القادم في قبل النهائي مع البرازيل التي تصدرت المجموعة الأولى بعد فوزها 4-2 على إيطاليا أمس السبت.

المصدر : وكالات