باناثينايكوس اليوناني خارج منافسات أوروبا

r_Panathinaikos' players celebrate after scoring against AS Roma during their Europa League last 32 first leg soccer match at Olympic stadium in Athens February 18, 2010
undefined
أعلن باناثينايكوس المنتمي للدوري اليوناني الممتاز لكرة القدم أمس الخميس أنه ينوي التقدم باستئناف الى محكمة التحكيم الرياضية احتجاجا على قرار حرمانه من الحصول على رخصة للعب في المسابقات الأوروبية لموسم 2013/2014.

ولم يتأهل باناثينايكوس إلى أي مسابقة أوروبية لكن مع انتظار قرار الاتحاد الأوروبي بشأن طلب فريق جيانينا فإن النادي يأمل في الحصول على فرصة للعب على المستوى القاري في حالة رفض مشاركة منافسه المحلي.

وقال باناثينايكوس إنه يبلغ مشجعيه أنه للأسف لم يصرح له بالمشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل "لأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وافق على توصيات الاتحاد اليوناني".

وأضاف في بيان "لا نزال نعتقد أن سجلاتنا وطلباتنا مكتملة ومستوفية للشروط، ولهذا سنتجه بقضيتنا مباشرة إلى محكمة التحكيم الرياضية".

ولم يؤثر القرار على الرخصة المحلية الممنوحة لباناثينايكوس من أجل المنافسة في الدوري المحلي وإبرام صفقات في سوق انتقالات اللاعبين.

وحصل جيانينا على آخر بطاقات التأهل لكأس الأندية الأوروبية بعدما احتل المركز الرابع بالدوري اليوناني، ولا يزال النادي مسجلا بالدور الثاني من تصفيات المسابقة القارية.

وقال الاتحاد الأوروبي الخميس إنه من غير المتوقع إصدار قرار بشأن مشاركة جيانينا الأسبوع المقبل.

وفي حالة رفض مشاركة جيانينا بكأس الأندية الأوروبية، فإن النادي التالي له في الترتيب بالدوري المحلي، وهو زانثي، سيشارك بدلا منه.

المصدر : رويترز