فوز إسبانيا وفرنسا والبرتغال بمونديال الشباب
آخر تحديث: 2013/6/22 الساعة 13:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/22 الساعة 13:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/14 هـ

فوز إسبانيا وفرنسا والبرتغال بمونديال الشباب

تغلب المنتخب الفرنسي على نظيره الغاني في المجموعة الأولى (الفرنسية)

فازت منتخبات كل من إسبانيا وفرنسا والبرتغال وكوريا الجنوبية، أمس الجمعة في افتتاح مونديال الشباب لكرة القدم في تركيا (تحت 20 عاما).

وافتتح منتخبا فرنسا وكوريا الجنوبية فعاليات البطولة، بفوز الأول على نظيره الغاني بثلاثة أهداف مقابل واحد، في حين فاز الثاني على نظيره الكوبي بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى من مباريات الدور الأول (دور المجموعات) للمسابقة.

كما تغلب المنتخب الإسباني على نظيره الأميركي بأربعة أهداف مقابل هدف، وفاز المنتخب البرتغالي على نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسجل اللاعب خيسيه رودريغيز هدفين وأضاف زميله جيرار ديلوفيو هدفين ليقودا المنتخب الإسباني للفوز الكبير، بينما أحرز لويس جيل هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب الأميركي.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب الإسباني المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره الفرنسي.

وتغلب المنتخب الفرنسي على نظيره الغاني بالمجموعة الأولى حيث سجل جيوفري كوندوجبيا ويايا سانوغو وكريستوف باهيبيم، الأهداف الثلاثة للفريق الفرنسي في غضون 15 دقيقة بمنتصف الشوط الثاني بينما أحرز بواكي ياودوم الهدف الوحيد لغانا في الدقيقة 85 .

وفي المجموعة الثانية، قلب المنتخب الكوري تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز ثمين بنتيجة هدفين مقابل هدف في الشوط الثاني.

وتقدم مايكل كينغز للمنتخب الكوبي بالدقيقة السابعة ثم رد المنتخب الكوري في الشوط الثاني بهدفين سجلهما كوون تشانغ هون وريو سيونغوو بالدقيقتين 51 (من ضربة جزاء) و83.

وفي المجموعة نفسها، تغلب المنتخب البرتغالي على نظيره النيجيري بثلاثة أهداف لهدفين ليتصدر الفريق المجموعة بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام كوريا الجنوبية.

المصدر : الألمانية