الفريق اليوناني يصر على أنه استوفى شروط المشاركة بالمسابقات الأوروبية (رويترز -أرشيف)
أعلن باناثينايكوس المنتمي للدوري اليوناني الممتاز لكرة القدم أمس الخميس أنه ينوي التقدم باستئناف الى محكمة التحكيم الرياضية احتجاجا على قرار حرمانه من الحصول على رخصة للعب في المسابقات الأوروبية لموسم 2013/2014.

ولم يتأهل باناثينايكوس إلى أي مسابقة أوروبية لكن مع انتظار قرار الاتحاد الأوروبي بشأن طلب فريق جيانينا فإن النادي يأمل في الحصول على فرصة للعب على المستوى القاري في حالة رفض مشاركة منافسه المحلي.

وقال باناثينايكوس إنه يبلغ مشجعيه أنه للأسف لم يصرح له بالمشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل "لأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وافق على توصيات الاتحاد اليوناني".

وأضاف في بيان "لا نزال نعتقد أن سجلاتنا وطلباتنا مكتملة ومستوفية للشروط، ولهذا سنتجه بقضيتنا مباشرة إلى محكمة التحكيم الرياضية".

ولم يؤثر القرار على الرخصة المحلية الممنوحة لباناثينايكوس من أجل المنافسة في الدوري المحلي وإبرام صفقات في سوق انتقالات اللاعبين.

وحصل جيانينا على آخر بطاقات التأهل لكأس الأندية الأوروبية بعدما احتل المركز الرابع بالدوري اليوناني، ولا يزال النادي مسجلا بالدور الثاني من تصفيات المسابقة القارية.

وقال الاتحاد الأوروبي الخميس إنه من غير المتوقع إصدار قرار بشأن مشاركة جيانينا الأسبوع المقبل.

وفي حالة رفض مشاركة جيانينا بكأس الأندية الأوروبية، فإن النادي التالي له في الترتيب بالدوري المحلي، وهو زانثي، سيشارك بدلا منه.

المصدر : رويترز