المهاجم البرازيلي فريد يحتفل بهدفه في مرمى إيطاليا (الفرنسية)

تصدرت البرازيل ترتيب المجموعة الأولى في كأس القارات لكرة القدم التي تستضيفها، بفوزها على إيطاليا 4-2، في حين حقق المنتخب المكسيكي فوزا شرفيا على نظيره الياباني 2-1 في المجموعة نفسها.

ففي المباراة الأولى سجل دانتي ونيمار وفريد أهداف البرازيل، في حين سجل إيمانويلي جاكيريني وجورجو كيليني هدفي إيطاليا.

وجمعت المباراة بين المنتخبين الأكثر نجاحا في تاريخ بطولات كأس العالم، حيث توجت البرازيل بلقب البطولة خمس مرات (رقم قياسي)، مقابل أربعة ألقاب لإيطاليا.

ويخوض المنتخب البرازيلي كأس القارات الحالية للدفاع عن لقبه الذي توج به ثلاث مرات سابقة (رقم قياسي)، منها الفوز في آخر نسختين. في حين ما زال المنتخب الإيطالي في مرحلة البحث عن لقبه الأول في كأس القارات.

هرنانديز سجل هدفي المكسيك (الفرنسية)

المكسيك واليابان
وفي المباراة الثانية اختتمت المكسيك مشاركتها في كأس القارات لكرة القدم في البرازيل بالفوز 2-1 على اليابان في مباراة غير مؤثرة على خروج الفريقين من المنافسة بالمجموعة الأولى.

ورد القائم محاولة أندريس غواردادو من ضربة رأس قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول للمباراة.

وانتظر خافيير هرنانديز مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي حتى الشوط الثاني ليسجل الهدف الأول للمكسيك في الدقيقة 54.

وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 66 رافعا رصيده الشخصي في البطولة إلى ثلاثة أهداف. وقلصت اليابان الفارق عن طريق شينجي أوكازاكي في الدقيقة 86.

وكان بوسع هرنانديز إضافة المزيد للمكسيك، لكنه أهدر ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع. ونفذ المهاجم المكسيكي الركلة لينقذها الحارس الياباني إيجي كاواشيما وارتدت إليه الكرة لكن العارضة تصدت لمحاولته هذه المرة.

وتصدرت البرازيل ترتيب المجموعة الأولى بتسع نقاط، مقابل ست نقاط لإيطاليا. بينما احتلت المكسيك المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وتذيلت اليابان الترتيب من دون نقاط.

المصدر : وكالات