أوبي ميكل (أخضر) وسواريز في لقاء نيجيريا وأورغواي مساء أمس الخميس (الأوروبية)
 
أكد المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بيكا أودريوزولا عدم وجود نية لإلغاء مسابقة كأس العالم للقارات 2013 لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل، بسبب الاحتجاجات الاجتماعية والعنف القائم في البلاد.
 
وقال أودريوزولا الجمعة في ريو دي جانيرو "لا ننوي إلغاء المسابقة، ولم تتم مناقشة ذلك، ونحن على تواصل مع المنتخبات، نراقب الوضع مع السلطات، ولم نتلق أي طلب انسحاب من أي منتخب مشارك".

ويذكر أن البرازيل تشهد منذ عشرة أيام مظاهرات ضمت نحو مليون شخص في عدة مدن احتجاجا على ارتفاع أسعار النقل العام والنفقات الكبيرة جدا لتنظيم مونديال 2014.

فوز كبير
ومن نتائج البطولة الفوز الكبير للمنتخب الإسباني على منتخب تاهيتي في المباراة التي جرت الخميس على ملعب ماركانا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية بنتيجة عشرة أهداف مقابل صفر في مباراة من طرف واحد، وسجل كل من فرناندو توريس (5 و33 و57 و78) ودافيد سيلفا (31 و89) ودافيد فيا (40 و49 و64) وخوان ماتا (66) الأهداف.

وفي المباراة الثانية، حسم مهاجم أورغواي المخضرم دييغو فورلان الذي كان يخوض مباراته الدولية رقم (100) نتيجة فريقه ضد نيجيريا بتسجيله هدف الفوز 2-1.

وسجل دييغو لوغانو (19) وفورلان (51) هدفي أورغواي، وجون أوبي ميكل (37) هدف نيجيريا.

وتتجه الأنظار غدا السبت إلى ملعب "أرينا فونتا نوفا" في سلفادور الذي يحتضن موقعة كلاسيكية بين البرازيل -المضيفة وحاملة اللقب- وإيطاليا في الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينتش في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لكأس القارات المقررة حتى 30 الحالي.

وسيحاول المنتخبان تجنب مواجهة إسبانيا بطل العالم وأوروبا في الدور نصف النهائي بعد أن ضمنا تأهلهما إلى هذا الدور في الجولة السابقة بفوز البرازيل على المكسيك 2-صفر وإيطاليا على اليابان 4-3.

وعلى ملعب "غوفرنادور ماغالهاييس" في بيلو هوريزنتي، يلتقي المنتخبان المكسيكي والياباني في نفس التوقيت في مباراة هامشية يسعى خلالها كل من الطرفين إلى توديع البطولة بفوز شرفي يحفظ له ماء الوجه.

وفي ترتيب الهدافين سجل فرناندو توريس (إسبانيا) أربعة أهداف، ونامدي أودوامادي (نيجيريا) ودافيد فيا (إسبانيا) ثلاثة أهداف لكل منهما. 

المصدر : وكالات