من مباراة سابقة بين الغريمين الأهلي والزمالك (الفرنسية)
أسفرت قرعة الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري المصري لكرة القدم -التي سحبت اليوم- عن مواجهة في الجولة الثالثة والأخيرة بين الغريمين الأهلي حامل اللقب ومتصدر المجموعة الأولى، والزمالك متصدر المجموعة الثانية.

ويلعب في الجولة الأولى الأهلي مع ثاني مجموعته (إنبي أو سموحة) الذي ستتحدد هويته في المرحلة الـ18 والأخيرة، في حين يلعب الزمالك مع ثاني مجموعته الإسماعيلي، علما وأن إنبي -الثاني- له حاليا 29 نقطة مقابل 26 لسموحة، قبل مرحلتين من نهاية دوري المجموعات.

وفي الجولة الثانية من الدورة -التي تنطلق في الـ29 من الشهر الحالي- يلتقي الأهلي مع الإسماعيلي، والزمالك مع ثاني الأولى، وفي الجولة الثالثة والأخيرة يلعب الأهلي مع الزمالك، والإسماعيلي مع ثاني المجموعة الأولى.

وأعلنت لجنة المسابقات نظام تحديد البطل، حيث ستكون نتيجة المواجهات المباشرة هي الفيصل في حال التساوي في رصيد النقاط، ثم يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم الفريق الذى سجل أهدافا أكثر، وأخيرا إذا كان التساوي كاملا بين الفرق، تقام مباريات فاصلة لتحديد المراكز من الأول إلى الرابع.

وأبلغت لجنة المسابقات مندوبي الأندية المشاركة في دورة تحديد بطل الدوري بتحمل اتحاد الكرة تكاليف إيجار الملاعب التي ستستضيف المباريات، لتخفيف العبء على الأندية، بالإضافة إلى صرف مكافآت للأندية الأربعة المتأهلة إلى النهائيات.

المصدر : الفرنسية