فيدرر (يسار) تغلب بصعوبة على الفرنسي جيل سيمون (الفرنسية)
كاد السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا وبطل 2009 يودع يوم الأحد بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس وتأهل بشق النفس إلى ربع النهائي. ولدى السيدات ضربت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى موعدا مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا في الدور ربع النهائي.

وتغلب فيدرر بصعوبة على الفرنسي جيل سيمون الخامس عشر 6-1 و4-6 و2-6 و6-2 و6-3 في زمن قارب ثلاث ساعات محققا الفوز 900 منذ احترافه، ليغدو رابع لاعب يحقق هذا الرقم.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الفرنسي الآخر جو ويلفريد تسونغا السادس الذي بلغ ربع النهائي العاشر في بطولات الغراند سلام بعد أن هزم بسهولة الصربي فيكتور ترويسكي 6-3 و6-3 و6-3.

بدوره بلغ الإسباني دافيد فيرر المصنف رابعا ربع نهائي بفوزه السهل على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6-3 و6-1 و6-1، ليلتقي في دور الثمانية مع مواطنه تومي روبريدو الفائز على مواطنه الآخر نيكولاس ألماغرو 6-7 (5-7) و3-6 و6-4 و6-4 و6-4.

سيرينا تتألق
ولدى السيدات، ضربت سيرينا وليامس موعدا مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا في الدور ربع النهائي إثر فوزها السهل على الإيطالية روبرتا فينتشي 6-1 و6-3 في ثمن النهائي.

والتقت اللاعبتان في الدور نفسه في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2009 وفازت سيرينا التي خرجت من الدور الأول من البطولة الفرنسية العام الماضي، بثلاث مجموعات أيضا.

وتتفوق سيرينا، الباحثة عن لقبها العشرين في بطولات الغراند سلام والسادس هذا الموسم والثاني والخمسين في مسيرتها، بستة انتصارات مقابل اثنين للروسية التي لم تتوج بأي لقب منذ دورة سان دييغو عام 2010.

كما تأهلت البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنفة رابعة إثر فوزها على الصربية آنا إيفانوفيتش الرابعة عشرة 6-2 و6-4، لتلتقي في الدور المقبل مع الإيطالية سارا إيراني الخامسة ووصيفة بطل العام الماضي التي تغلبت على الإسبانية كارلا سواريز العشرين 5-7 و6-4 و6-3.

المصدر : وكالات