تأجيل مباريات بمصر بعد تهديد ألتراس
آخر تحديث: 2013/6/19 الساعة 23:21 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/19 الساعة 23:21 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/11 هـ

تأجيل مباريات بمصر بعد تهديد ألتراس

جماهير ألتراس الأهلي والزمالك هددت باقتحام الملعبين المحتضنين لمباراتي فريقيهما (الفرنسية-أرشيف)
قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباريات المرحلة الـ17 لمجموعتي الدوري المصري إلى أجل غير مسمى، بعد تهديدات جماهير الزمالك والأهلي باقتحام الملعبين اللذين سيحتضنان مباراتي فريقيهما.

وقال رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد مازن مرزوق إن الاتحاد تلقى مساء الأربعاء خطابا من الداخلية المصرية يفيد بأنها لن تؤمن مباريات الدوري المقررة يومي الخميس والجمعة، الأمر الذي أربك حسابات الاتحاد المصري، وأدى في النهاية إلى تأجيل المباريات لأجل غير مسمى، حسب قوله.

وأضاف أن تهديدات ألتراس الأهلي والزمالك باقتحام ملاعب المباريات كانت سببا أساسيا في اعتراض الداخلية على تأمين المباريات وتأجيلها لأجل غير مسمى.

وكان ألتراس الزمالك هدد باقتحام ملعب الدفاع الجوي بضاحية التجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة لحضور مباراة فريقهم مع الإسماعيلي يوم الخميس.

ورغم أن المباراة تعد هامشية للفريقين بعدما تأكد تأهلهما للدورة الرباعية التي ستحدد بطل الدوري، حيث يتصدر الزمالك المجموعة برصيد 36 نقطة أمام الإسماعيلي برصيد 30 نقطة، فإن مجموعة "وايت نايتس" التابعة لألتراس الزمالك تصر على الحضور وهددت باقتحام الملعب عنوة في حالة انتهاء مهلة الـ48 ساعة التي منحتها للمسؤولين للسماح لها بحضور المباراة.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء -أي قبل قرار التأجيل لأجل غير مسمى- قرر رئيس اتحاد الكرة المصري جمال علام تأجيل مباريات كان مقررا إقامتها الجمعة المقبل إلى يوم السبت، وهي مباريات الأهلي مع الجونة على ملعب الدفاع الجوي الرئيسي، وتليفونات بني سويف مع غزل المحلة على الملعب الفرعي بملعب الدفاع الجوي، وحرس الحدود مع المقاصة بملعب المكس، وسموحة مع وادي دجلة بملعب الترسانة في المرحلة نفسها.

وجاء قرار التأجيل الأول بناء على طلب وزارة الداخلية التي رفضت تأمين المباريات الأربع نظرا لانطلاق مظاهرات مؤيدين للرئيس المصري محمد مرسي يوم الجمعة أيضا، مما قد يصعب من مهمة الأمن في تأمين المباريات والمظاهرات في نفس اليوم.

المصدر : وكالات

التعليقات