الرجوب: الرياضة بإسرائيل تضليلية
آخر تحديث: 2013/6/19 الساعة 20:25 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/19 الساعة 20:25 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/11 هـ

الرجوب: الرياضة بإسرائيل تضليلية

الرجوب دعا للضغط على إسرائيل لرفع كل القيود المفروضة على حرية حركة اللاعبين (الأوروبية-أرشيف)

أنس زكي-القاهرة

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب إن إسرائيل تستخدم الأنشطة الرياضية لتضليل الرأي العام العالمي بهدف طمس الواقع وتزييف الحقائق في القدس المحتلة، مطالبا جامعة الدول العربية بالقيام بدورها لمواجهة هذا التضليل.

جاءت تصريحات الرجوب عقب لقائه اليوم في القاهرة بالسفير محمد صبيح الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، حيث قال إنه طلب من الجامعة مساندة  اللجنة الأولمبية الفلسطينية في موقفها ومساعيها من أجل حشد كل الجهود الرامية إلى مقاطعة أي نشاط اجتماعي أو سياحي أو رياضي شبابي تقوم به إسرائيل فى مدينة القدس المحتلة.

كما طالب الرجوب الجامعة العربية بدعم ومساندة الموقف الفلسطيني في المحافل الدولية لوقف كافة الانتهاكات العنصرية التي تمارسها قوات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني خاصة الرياضة والرياضيين والمنشآت الرياضية الفلسطينية.

ودعا للضغط على إسرائيل لرفع كل القيود المفروضة على حرية حركة اللاعبين وإقامة المنشآت وتأمين دخول وخروج الفرق الرياضية من وإلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جانبه أكد صبيح أن ما تقوم به إسرائيل من استغلال الرياضة لطمس هوية القدس العربية المحتلة يعتبر مخالفا للقانون الدولي وللمبادئ التي قامت عليها المنافسات الرياضية، كما أنه يمثل استفزازا لملايين الشباب في العالم.

وقال صبيح إن القدس أرض فلسطينية عربية محتلة ولا تستطيع أي قوة مهما كانت أن تغير طبيعتها وهويتها العربية الفلسطينية، مؤكدا الالتزام العربي بمبدأ المقاطعة لأي نشاط سياسي أو اجتماعي أو رياضي تقيمه إسرائيل باسم الشباب في القدس، مشيرا إلى أن المقاطعة كانت وسيلة ناجعة في مواجهة نظام الفصل العنصري الذي شهدته جنوب أفريقيا في السابق.

المصدر : الجزيرة

التعليقات