فرحة الأستراليين بالتأهل (الفرنسية)

ضمن منتخب أستراليا التأهل لكأس العالم لكرة القدم بالبرازيل وأصبح ثاني ممثلي آسيا في المونديال بعد اليابان بفوزه على نظيره العراقي 1-صفر في سيدني اليوم الثلاثاء في الجولة التاسعة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للدور الرابع الحاسم.

وسجل جوشوا كينيدي هدف الفوز في الدقيقة 83, لترفع أستراليا رصيدها إلى 13 نقطة وتضمن تأهلها بغض النظر عن نتيجة مباراة سلطنة عمان الثانية مع الأردن في عمان.

وكان منتخب العراق، الذي ودع دائرة المنافسة على بطاقتي المجموعة وحتى على خوض الملحق من الجولة الماضية، في طريقه إلى تقديم خدمة ثمينة جدا لنظيره العماني بالتعادل مع الأستراليين على أرضهم وأمام نحو 81 ألف متفرج.

لكن تغييرات المدرب الألماني هولغر أوسييك أعطت مفعولها لهز الشباك بعد عشرات الفرص الضائعة على مدار الشوطين، ففي الدقيقة 83 تلقى مارك بريشيانو كرة في الجهة اليمنى فمررها بإتقان أمام المرمى ارتقى لها كينيدي ووضعها من دون أي رقابة في الزاوية اليسرى.

وقد استحق المنتخب الأسترالي الفوز حيث كان الطرف الأفضل طوال المباراة وحصل على عدد كبير من الفرص, وفشل لاعبوه في ترجمتها بسبب التسرع وتألق الحارس العراقي والتكتل الدفاعي. أما الحارس الأسترالي مارك شفارتزر فلم يُختبر جديا.

وستكون مباراة الأردن وسلطنة عمان في العاصمة الأردنية محصورة في تحديد صاحب المركز الثالث، حيث يملك الأول 7 نقاط مقابل 9 للثاني، بعد أن خطفت اليابان وأستراليا بطاقتي المجموعة.

ويخوض ثالث المجموعة الأولى ملحقا مع ثالث المجموعة الأولى على أن يلتقي المتأهل منها مع خامس أميركا الجنوبية لتحديد المنتخب الذي سيخوض غمار كأس العالم. يذكر أن اليابان المتصدرة للمجموعة برصيد 17 نقطة حجزت البطاقة الأولى قبل جولتين.

المصدر : وكالات