مدرّب منتخب البرازيل: إذا واصلنا العمل فسيكون لدينا فريق رائع (وكالة الأنباء الأوروبية)

أكد المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم لويس فيليبي سكولاري أن بطولة كأس القارات قد تسهم في تشكيل "الفريق الرائع" الذي تحتاجه البرازيل، لإحراز لقبها العالمي السادس عبر بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأشاد سكولاري "بالتغييرات الخططية" التي أثمرت الفوز الكبير بثلاثة أهداف للفريق مقابل صفر لليابان مساء أمس السبت، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل حتى 30 يونيو/حزيران الحالي.

وقال مدرب فريق السامبا "ما أعجبت به كثيرا في هذه المباراة، إضافة إلى النتيجة، هو ارتقاء مستوى الأداء الخططي للفريق. إذا واصلنا العمل فسيكون لدينا فريق رائع يمكنه مواجهة أي منافس وتحقيق الفوز عليه".

وأكد سكولاري أيضا تحسن الأداء الهجومي بعد التعادل بهدفين مع المنتخب الإنجليزي، ثم الفوز على فرنسا بثلاثية نظيفة، في المباراتين الوديتين الأخيرتين، قبل بداية فعاليات البطولة الحالية.

وأوضح "ثمانية أهداف في ثلاث مباريات، يعني أن الفريق يستغل الفرص التي تسنح له جيدا. عندما تأتي الأهداف، نشعر بالسعادة لأنها تزيد ثقتنا في الفريق وتسمح لنا بالإقدام على مزيد من المجازفة".

بدوره أشاد المدير الفني للمنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي بأداء المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، والهدف الذي سجله لفريقه في مرمى المنتخب الياباني. وسجل نيمار (21 عاما) الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من المباراة التي أقيمت أمس على الملعب الوطني في العاصمة برازيليا.

وأوضح دل بوسكي أن البداية القوية والجيدة لا تعني فوز البرازيل بلقب البطولة، ولكن المباراة شهدت أداء رائعا من نيمار وفريقه.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية