يونايتد رصد 133 مليون دولار لضم بيل (الأوروبية)
التحق نادي مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم بقائمة ملاحقي نجم فريق توتنهام الإنجليزي الشاب غاريث بيل الذي يطلق عليه "اللاعب العبقري".

وأصبح المهاجم الوايلزي (23 عاما) موضع تكهنات عديدة، تتعلق بانتقاله إلي أحد الأندية الكبرى بمبلغ قياسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في شهري يوليو/تموز، وأغسطس/آب المقبلين.

وما زال توتنهام يفند الشائعات المتعلقة برحيل اللاعب، ولكن وفقا لما نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية يوم الجمعة فإن تمسك توتنهام بغاريث بيل أصبح محل شك بعدما تلقى النادي عرضا ضخما لشراء اللاعب من مانشستر يونايتد.
 
وسيكون متاحا أمام ديفيد مويس المدير الفني الجديد للشياطين الحمر -وخليفة السير أليكس فيرغوسون المعتزل- مبلغ 85 مليون جنيه أسترليني (133 مليون دولار) إما لضم بيل أو التعاقد مجددا مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي رحل عن القلعة الحمراء لينتقل إلى ريال مدريد الإسباني قبل أربعة أعوام، في صفقة قياسية بلغت 95 مليون يورو (126.6 مليون دولار).
 
بدورهما، أبدى ناديا ريال مدريد وباريس سان جيرمان الفرنسي اهتماما كبيرا باللاعب بيل، في حين أشارت تقارير صحفية إلى أن يونايتد سيسترجع رونالدو فقط في حالة انتقال بيل لريال مدريد، علما بأن رونالدو أنكر عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" شائعات تجديد عقده الذي سينتهي في 2015 مع النادي الملكي.

بيل جمع بين جائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب صاعد في الدوري الإنجليزي في الموسم المنقضي

صفقة برباتوف الأعلى
ومازالت صفقة انتداب المهاجم ديميتار برباتوف الأعلى في تاريخ يونايتد حتى الآن، فقيمتها 30.75 مليون جنيه أسترليني (نحو 48 مليون دولار) عام 2007، وهو مبلغ سيكون ضئيلا للغاية إذا ما قورن بما سيدفعه النادي لشراء رونالدو أو بيل في الوقت الحالي.

ورغم أن عودة رونالدو -معشوق جماهير يونايتد- ستكون خبرا عظيما للنادي الإنجليزي، فإن بيل -الذي جمع بين جائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب صاعد في الدوري الإنجليزي في الموسم المنقضي- سيكون صفقة مفيدة للغاية ليونايتد.

وقدم الصاعد غاريث بيل أفضل موسم في مسيرته حتى الآن مع كرة القدم في الموسم المنصرم، حيث أحرز 21 هدفا في 33 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، و26 هدفا في 44 مباراة في مختلف المسابقات.

وبعد أن بدأ مسيرته في مركز الظهير، يلعب بيل حاليا في خط الوسط وفي بعض الأحيان في الهجوم، ويتميز بالسرعة الشديدة وإتقان التسديد بقدمه اليسرى. وفي حالة انضمامه إلى يونايتد، سيكمل بيل عقد اللاعبين أصحاب الأسماء الرنانة الذين تألقوا على ملعب "أولد ترافورد" مثل واين روني ورونالدو ورود فان نيستلروي.

المصدر : الألمانية