قرعة الحسم بتصفيات أفريقيا عبر تصنيف الفيفا
آخر تحديث: 2013/6/16 الساعة 01:07 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/16 الساعة 01:07 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/8 هـ

قرعة الحسم بتصفيات أفريقيا عبر تصنيف الفيفا

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجدل الدائر بشأن طريقة إجراء قرعة الدور الحاسم لتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل، بإعلانه يوم السبت اعتماد تصنيف المنتخبات الذي سيصدر في 12 سبتمبر/أيلول المقبل.

ووفق الموقع الرسمي لفيفا، سيُعتمد التصنيف الشهري لشهر سبتمبر/أيلول المقبل لتحديد رؤوس المنتخبات الخمسة المتأهلة للدور الحاسم والتي ستواجه حسب القرعة -التي ستسحب في 16 سبتمبر/أيلول المقبل- المنتخبات الخمسة الأخرى المتبقية من بين المتأهلين العشرة للدور الحاسم.

وقال فيفا إن قرعة آخر مرحلة في التصفيات الأفريقية ستجرى بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في القاهرة، في حين ستسحب قرعة الملحق الأوروبي بالتصفيات في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وبلغت التصفيات الأفريقية حاليا المراحل الأخيرة من الدور الثاني، الذي يتكون من عشر مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تلعب ذهابا وإيابا بنظام الدوري، ليتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور الأخير الحاسم الذي يلعب من مباراتين حسب القرعة بنظام الذهاب والإياب، وتتأهل المنتخبات الخمسة الفائزة إلى كأس العالم.

في المقابل، تشمل قرعة الملحق الأوروبي أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات الأوروبية. وستسحب في زوريخ السويسرية في 21 أكتوبر/تشرين الأول وستعتمد على تصنيف المنتخبات الذي سيصدر في 17 من الشهر ذاته.

المصدر : وكالات

التعليقات