ثلاثية للبرازيل في مرمى اليابان
آخر تحديث: 2013/6/16 الساعة 01:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/16 الساعة 01:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/8 هـ

ثلاثية للبرازيل في مرمى اليابان

نيمار (وسط) افتتح التسجيل للبرازيل بهدف رائع (الفرنسية)
حقق منتخب البرازيل أفضل بداية ممكنة عندما هزم نظيره الياباني بطل آسيا بثلاثية نظيفة يوم السبت في ملعب "مانيه غارينشا" بالعاصمة برازيليا في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لكأس القارات التي تستضيفها البرازيل حتى 30 من الشهر الحالي.

وسجل نيمار (3) وباولينيو (48) وجو (90+3) ليتصدر منتخب السامبا المجموعة التي تضم أيضا منتخبي المكسيك -بطل الكونكاكاف- وإيطاليا -وصيف بطل أوروبا-، واللذين يلعبان اليوم الأحد على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وتلتقي إسبانيا -بطلة أوروبا والعالم- مع الأوروغواي -بطلة أميركا الجنوبية- اليوم الأحد أيضا في افتتاح منافسات المجموعة الثانية التي تضم نيجيريا -بطلة أفريقيا- وتاهيتي بطلة أوقيانيا.

وعلى ملعب مانيه غارينشا وأمام أكثر من سبعين ألف متفرج ارتدى معظمهم ألوان منتخب الدولة المنظمة، جمعت المباراة منتخبين متأهلين إلى نهائيات مونديال 2014، البرازيل بصفتها الدولة المنظمة واليابان بعد أن حجزت البطاقة الأولى مبكرا عن المجموعة الآسيوية الثانية.

وضرب نيمار -اللاعب الجديد لبرشلونة الإسباني- وباولينيو خطط المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني، كما فعلا العام الماضي حين سجل الأول هدفين والثاني هدفا، وأضاف كاكا غير المدعو إلى التشكيلة هدفا رابعا في المباراة الودية حينها التي فازت فيها البرازيل 4-صفر في بولندا.

واحتفل نيمار بهدفه الأول بعد أن صام في تسع مباريات، في حين دون جو اسمه في سجل الهدافين بعدما افتتح رصيده من الأهداف الدولية مع السامبا، الذي توج بلقب البطولة عامي 2005 و2009.

يذكر أن ملعب المباراة أحيط بكاميرات لمراقبة المرميين لأول مرة في بطولة كبرى، وذلك بعد إقرار اعتماد نظام "غول كونترول 4دي" (GoalControl-4D) الذي يعتمد على 14 كاميرا عالية السرعة مثبتة في الملعب، سبع لكل مرمى، تسمح بمتابعة دخول الكرة للمرمى في ثلاثة أبعاد وإرسال النتيجة مباشرة لساعة الحكم.

المصدر : وكالات

التعليقات