تعادل زامبيا مع السودان بتصفيات المونديال
آخر تحديث: 2013/6/15 الساعة 20:09 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/15 الساعة 20:09 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/6 هـ

تعادل زامبيا مع السودان بتصفيات المونديال

من مباراة سابقة بين منتخبي السودان وزامبيا (الأوروبية)
عزز منتخب زامبيا موقعه في صدارة المجموعة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل رغم تعادله 1-1 مع ضيفه السوداني اليوم في الجولة الخامسة من المرحلة الثانية للتصفيات.

وتقدم منتخب زامبيا بهدف في الدقيقة 70 حمل توقيع جاكوب مولينغا ولكن بعد دقيقتين فقط أدرك مالك محمد التعادل لصقور الجديان.

ورفع منتخب زامبيا رصيده في الصدارة إلى 11 نقطة بفارق نقطتين أمام منتخب غانا صاحب المركز الثاني مقابل نقطتين للمنتخب السوداني بالتساوي مع ليسوتو، وكلاهما ودّع التصفيات مبكرا.

وتلعب ليسوتو غدا ضمن الجولة ذاتها مع ضيفتها غانا صاحبة المركز الثاني برصيد تسع نقاط.

العاشرة والأولى
وفي المجموعة العاشرة، فاز منتخب أوغندا على ضيفه أنغولا 2-1. ورغم تقدم أنغولا بهدف عبر نجمه ريكاردو إيستيفاو في الدقيقة 57 ولعب أصحاب الأرض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بعد طرد لاعبه حسن واسوا، أدركت أوغندا التعادل قبل سبع دقائق من النهاية عن طريق إيمانويل إيكوي. وقبل دقيقة واحدة من النهاية خطف توني ماويجي هدف الفوز القاتل.
 
ورفع منتخب أوغندا رصيده إلى ثماني نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام السنغال صاحب المركز الثاني، في حين ظلت أنغولا في المركز الثالث برصيد أربع نقاط متساوية مع ليبيريا. وتلعب غدا ليبيريا مع ضيفتها السنغال ضمن الجولة ذاتها.
 
وفي المجموعة الأولى, فاز منتخب بوتسوانا على جمهورية أفريقيا الوسطى 3-2. وافتتح نيكايسي زيمبوري أوزينغوني (33) التسجيل لبوتسوانا ثم عادل جيروم راماتيهاكواني للضيوف (40 من ركلة جزاء) لكن أوزينغوني أعاد التقدم مجددا لأفريقيا الوسطى (50) التي لعبت بعشرة لاعبين أكثر من 50 دقيقة بعد طرد علي طولمباي الذي تسبب بركلة الجزاء.

وانتفض أصحاب الأرض بعد ذلك وسجلوا هدفين عبر موغاكولودي نجيلي (74) وأوفنتسي ناتو (86) لترفع بوتسوانا رصيدها إلى أربع نقاط مقابل ثلاث لأفريقيا الوسطى.

وتلعب غدا إثيوبيا المتصدرة (10 نقاط) مع جنوب أفريقيا الثانية (8) في مباراة حاسمة لتحديد هوية المتصدر.

المصدر : وكالات