تكهنات بأن يدرب مانويل بليغريني مانشستر سيتي (الأوروبية-أرشيف)

توصل نادي ملقة الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة إلى اتفاق يقضي بتعيين مدرب ريال مدريد السابق بيرند شوستر مدربا جديدا له خلفا لمدربه الحالي مانويل بليغريني.

وقال ملقة في بيان في موقعه على الإنترنت إنه سيقدم الألماني شوستر -الذي وافق على توقيع عقد لخمسة أعوام- بوصفه مدربا جديدا للفريق الأسبوع القادم.

وسيحل شوستر (53 عاما) محل بليغريني الذي قال الشهر الماضي إنه سيترك النادي الإسباني، حيث من المتوقع على نطاق واسع تعيينه مدربا لمانشستر سيتي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن تعيين شوستر تأجل حتى وافق النادي أخيرا على إنهاء ارتباطه بليغريني.

وأمضى لاعب منتخب ألمانيا الغربية السابق أغلب مسيرته لاعبا في دوري الدرجة الأولى الإسباني مع برشلونة وريال مدريد ثم أتليتيكو مدريد.

 ملقة سيقدم الألماني شوستر -الذي وافق على توقيع عقد لخمسة أعوام- مدربا جديدا للفريق الأسبوع القادم

وعمل شوستر مدربا في إسبانيا أيضا مع خيريس في الدرجة الثانية وفي دوري الأضواء مع ليفانتي وخيتافي قبل أن يتولى قيادة ريال مدريد خلفا لفابيو كابيلو عام 2007.

وقاد شوستر ريال مدريد بطل أوروبا تسع مرات لثاني لقب على التوالي في الدوري عام 2008 لكنه أقيل في منتصف الموسم التالي وعُيّن بعد ذلك مدربا لبشيكطاش التركي في يونيو/حزيران 2010 غير أنه استقال في مارس/آذار 2011 ليواصل مسيرته غير المستقرة مدربا ولم يعمل منذ ذلك الحين.

يذكر أنه كان من المفترض أن يلعب ملقة في كأس الأندية الأوروبية الموسم القادم إلا أنه تعرض للإيقاف قاريا لموسم واحد بسبب ديون متأخرة عليه لصالح أندية منافسة وسلطات الضرائب الإسبانية.

وقد رفضت محكمة التحكيم الرياضية يوم الثلاثاء الماضي التماسا قدمه النادي الإسباني ضد إيقافه.

المصدر : رويترز