ليبيا تهزم توغو وتتقدم بتصفيات المونديال
آخر تحديث: 2013/6/14 الساعة 22:40 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/14 الساعة 22:40 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/6 هـ

ليبيا تهزم توغو وتتقدم بتصفيات المونديال

من مباراة ليبيا والكونغو الديمقراطية ضمن الجولة الرابعة للتصفيات الأسبوع الماضي في طرابلس (الأوروبية)

واصل منتخب ليبيا لكرة القدم تقدمه بثبات نحو الدور الحاسم بفوزه على ضيفه توغو 2-صفر يوم الجمعة في طرابلس في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وحسمت ليبيا نتيجة المباراة في شوطها الأول حيث بكرت بالتسجيل في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء انبرى لها لاعب الوسط فيصل صالح البدري بنجاح، قبل أن يضيف لاعب وسط نيم الفرنسي كوملان أميوو الهدف الثاني لأصحاب الأرض بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 18.

وهو الفوز الثاني لليبيا في التصفيات مقابل ثلاثة تعادلات، فانفردت بالصدارة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام شريكتها السابقة الكاميرون التي تحل ضيفة على الكونغو الديمقراطية الثالثة (5 نقاط) بعد غد الأحد في كينشاسا في قمة نارية.

وأقيمت المباراة في طرابلس بقرار من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بعدما كانت مقررة في بنينة بالقرب من مدينة بنغازي شرقي البلاد التي شهدت أعمال عنف الأحد الماضي أوقعت 31 قتيلا وأكثر من مائة جريح في مواجهات بين كتيبة ثوار سابقين ومتظاهرين.

وولدت تلك الأحداث مخاوف لدى التوغوليين الذين غاب عن صفوفهم أكثر من لاعب أساسي لرفضهم السفر إلى ليبيا خاصة القائد ألكسيس روماو الذي أوضح أن باقي عناصر المنتخب تخوفوا من تكرار حادثة كابيندا خلال كأس أمم أفريقيا في أنغولا عام 2010 عندما تعرضت الحافلة التي كانت تقل المنتخب التوغولي إلى هجوم مسلح أدى إلى مقتل اثنين من الوفد.

فرضيات التأهل
وقد يحتاج منتخب فرسان المتوسط إلى التعادل في الجولة السادسة الأخيرة في السادس من سبتمبر/أيلول المقبل أمام مضيفتهم الكاميرون, في حال فوز الأخيرة على مضيفتها الكونغو الديمقراطية بأقل من أربعة أهداف الأحد المقبل ضمن الجولة الخامسة.

وتتفوق ليبيا بنسبة فارق الأهداف حيث تملك حاليا +3 مقابل -1 للكاميرون و+1 للكونغو الديمقراطية التي تطمح إلى هزم الكاميرون لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة بينها وبين ليبيا على أمل فوزها على مضيفتها توغو في الجولة الأخيرة في لومي وتعثر ليبيا أمام الكاميرون، علما أن توغو خرجت خالية الوفاض بعدما تجمد رصيدها عند أربع نقاط في المركز الأخير.

ويضم الدور الثاني للتصفيات عشر مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تلعب ذهابا وإيابا بنظام الدوري ليتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور الأخير الحاسم الذي يلعب من مباراتين حسب القرعة بنظام الذهاب والإياب، وتتأهل المنتخبات الخمسة الفائزة إلى كأس العالم.

المصدر : وكالات

التعليقات