حقق نادي الرجاء المنتمي لمحافظة مرسى مطروح في شمال غرب مصر صعودا تاريخيا للدوري المصري الممتاز لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، عقب فوزه اليوم على منافسه المباشر طنطا 1-صفر في الجولة الخامسة والأخيرة لدورة الترقي عن المجموعة الثالثة.

ورفع الرجاء -الذي حقق الفوز بهدف سجله هاني سامي بضربة رأس قبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق- رصيده إلى ثماني نقاط ليتساوى مع طنطا، لكن الصعود كان من نصيب الرجاء لتفوقه في سجل المواجهة المباشرة.

وقال مدرب الرجاء أيمن المزين في تصريحات إذاعية عقب اللقاء إن "الصعود توفيق من الله وتتويج لمجهود اللاعبين والإدارة، لعبنا دون توتر، وحتى لو خسرنا كنا سنهنئ طنطا" بالفوز والصعود.

وفي المجموعة ذاتها فاز سماد أبو قير على مالية كفر الزيات 2-1 ليتوقف رصيد مالية كفر الزيات عند سبع نقاط في المركز الثالث، وبفارق نقطتين عن أبوقير الخامس.

وتعادل بلدية المحلة مع المنصورة سلبيا ليرتفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الرابع ويبقى المنصورة في المركز الأخير بنقطتين.

يذكر أن الدوري الممتاز توقف في الأول من فبراير/شباط 2012 بعد سقوط أكثر من سبعين قتيلا في أعمال عنف عقب مباراة بين الأهلي والمصري في بورسعيد، كما تأجل انطلاق موسم الجديد عدة مرات لعدم موافقة الأمن.

المصدر : رويترز