كوريا الجنوبية ستتأهل رسميا في حال خسارة منتخب إيران الذي يستضيف لاحقا لبنان (الفرنسية)
تقدُّم منتخبا كوريا الجنوبية وأستراليا خطوة مهمة نحو التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014، بعد أن حقق الأول فوزا ثمينا يوم الثلاثاء على ضيفه الأوزبكي 1-صفر والثاني فوزا ساحقا على ضيفه الأردن برباعية نظيفة، في الجولة الثامنة قبل الأخيرة ضمن الدور الرابع الحاسم في التصفيات الآسيوية.

في المباراة الأولى في العاصمة سيول ضمن المجموعة الأولى، سجل أكمل شور أحمدوف (43 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف الفوز لكوريا الجنوبية.

وتنتظر كوريا الجنوبية خسارة منتخب إيران -الذي يواجه لبنان لاحقا اليوم في طهران ضمن المجموعة ذاتها- ليتأهل رسميا دون انتظار الجولة الأخيرة والدخول في حسابات فارق الأهداف التي تصب حتى الآن في مصلحتها ( +7 أهداف مقابل +1 لأوزبكستان) أو المواجهات المباشرة التي تلعب لصالحها أيضا بعد تعادلها مع أوزبكستان ذهابا 2-2.

وتستضيف كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة إيران، في حين تستقبل أوزبكستان على أرضها قطر.

منتخب أستراليا ضمن على الأقل المركز الثالث (الفرنسية)

رباعية لأستراليا
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الثانية، سجل رباعية منتخب أستراليا مارك بريشيانو (16) وتيم كاهيل (61) وروبي كروز (76) ولوكاس نيل (84).

ويلعب العراق مع اليابان حاليا في الدوحة ضمن المجموعة ذاتها.

ورفعت أستراليا رصيدها إلى عشر نقاط وعززت فرصتها بالتأهل وضمنت على الأقل احتلال المركز الثالث في المجموعة، وتجمد رصيد الأردن عند سبع نقاط وفقد فرصة إحراز بطاقة التأهل الثانية وانحصر أمله باحتلال المركز الثالث وخوض الملحق.

وفي الجولة التاسعة الأخيرة في 18 من الشهر الجاري، تلعب أستراليا مع العراق في سيدني، ويلتقي الأردن مع عُمان في عمّان.

ويتأهل الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات في البرازيل، ويخوض الثالث ملحقا مع ثالث المجموعة الأولى يعبر الفائز فيه إلى ملحق آخر مع خامس أميركا الجنوبية لتحديد المتأهل إلى النهائيات.

وكانت اليابان حجزت البطاقة الأولى، وتملك أستراليا أفضلية إحراز البطاقة الثانية حتى في حال تعادلها بالنقاط مع الأردن بعد الجولة الأخيرة، لأن حصيلة المواجهتين معه تصب في مصلحتها، إذ كانت خسرت أمام الأردن ذهابا 1-2.

المصدر : وكالات