الوصافة لنابولي وميلان يسحق بيسكارا

undefined

ضمن نابولي الوصافة والتأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الكبير على مضيفه بولونيا 3-صفر، في حين اقترب ميلان من حسم المركز الثالث لمصلحته بعد فوزه الساحق على مضيفه بيسكارا برباعية نظيفة الأربعاء في المرحلة الـ36 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل السلوفاكي ماريك هامسيك (53) والأورغوياني إدينسون كافاني (63 من ركلة جزاء) رافعا رصيده إلى 27 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، والسويسري بليريم دزيمايلي (67) الأهداف.

وعزز نابولي موقعه في المركز الثاني برصيد 75 نقطة بفارق سبع نقاط أمام مطارده الوحيد على الوصافة ميلان الذي خطا خطوة كبيرة نحو حسم المركز الثالث المؤهل إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد فوزه الساحق على مضيفه بيسكارا أول الهابطين إلى الدرجة الثانية 4-صفر.

ويدين الفريق اللومباردي بفوزه إلى نجمه "سوبر ماريو" بالوتيلي الذي سجل ثنائية في الدقيقتين التاسعة من ركلة جزاء و57 رافعا رصيده إلى عشرة أهداف، منذ انتقاله إلى صفوف ميلان في فترة الانتقالات الشتوية قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي.

كما سجل الدولي الغاني سليمان علي مونتاري هدفا في الدقيقة 33 والفرنسي ماتيو فلاميني في الدقيقة 51 رافعا رصيده إلى أربعة أهداف في خمس مباريات، ليعزز ميلان موقعه في المركز الثالث برصيد 68 نقطة بفارق أربع نقاط عن مطارده المباشر والوحيد على البطاقة الثالثة الأخيرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا فيورنتينا الذي فاز على ضيفه سيينا بهدف نظيف سجله غونزالو رودريغز (14).

بقية نتائج الأربعاء
أتالانتا برغامو – يوفنتوس: صفر-1
كالياري – بارما: صفر-1
إنتر ميلان – لاتسيو: 1-3
باليرمو – أودينيزي: 2-3
سمبدوريا – كتانيا: 1-1
تورينو – جنوى: صفر-صفر

نتيجة مباراة الثلاثاء
روما – كييفو: صفر-1

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس     83 نقطة من 35 مباراة.
——————–
2- نابولي       75 من 36
3- ميلان        68 من 36
4- فيورنتينا    64 من 36
5- روما        58 من 36

المصدر : وكالات