كريستيانو رونالدو سجل هدفه رقم 200 مع الميرينغي (الفرنسية)
أرغم ريال مدريد غريمه برشلونة على الانتظار حتى الأحد المقبل على الأقل للاحتفال بإحراز لقب دوري إسبانيا لكرة القدم، بعدما سجل كريستيانو رونالدو هدفه الـ200 مع ناديه ليقوده إلى فوز كبير 6-2 على ملقا مساء الأربعاء ضمن المرحلة الـ36 من الدوري.

وبات برشلونة بحاجة إلى نقطتين للتتويج رسميا باللقب للمرة الرابعة في خمسة أعوام، وسيكون الانتصار على أتليتيكو مدريد يوم الأحد كافيا للفريق الكتالوني الذي يتصدر المسابقة برصيد 88 نقطة من 34 مباراة، بفارق ثماني نقاط عن ريال الوصيف الذي لعب 35 مباراة.

وافتتح راؤول ألبيول التسجيل لريال في الدقيقة الثالثة، قبل أن يدرك روكي سانتا كروز التعادل للفريق الزائر في الدقيقة 15.

وأعاد رونالدو ريال إلى التقدم في الدقيقة 26 بعد أربع دقائق من إهداره ركلة جزاء، رافعا رصيده إلى 34 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين، وإلى 200 هدف مع النادي الملكي.

وسجل الألماني مسعود أوزيل الهدف الثالث بعد سبع دقائق، قبل أن يقلص فيتورينو أنطونيس الفارق لملقا في الدقيقة 36. وقبل نهاية الشوط الأول أحرز كريم بنزيمة الهدف الرابع للفريق المضيف، قبل أن يسجل لوكا مودريتش وأنخيل دي ماريا هدفين آخرين في الشوط الثاني.

أتليتيكو ثالثا
وفي وقت سابق الأربعاء، ضمن أتليتيكو مدريد المركز الثالث على الأقل ليحصل على مقعد في دور المجموعات بأبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد الفوز 3-1 على مضيفه سلتا فيغو المتعثر.

وسجل دييغو كوستا (47) وخوانفران (66) وراداميل فالكاو (86) الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، بينما سجل أوغوستو فرناندير هدف سلتا فيغو (84)، ليضمن الفريق الفائز بالدوري الأوروبي عامي 2010 و2012 العودة للعب في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ ثلاث سنوات.

ورفع أتليتيكو رصيده إلى 72 نقطة قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم متفوقا، بفارق 14 نقطة على ريال سوسييداد صاحب المركز الرابع. وظل سلتا فيغو في المركز الـ19 قبل الأخير برصيد 31 نقطة وبفارق نقطتين عن منطقة الأمان.

يذكر أنه تم تقديم موعد المباراتين إلى الأربعاء بسبب مشاركة أتليتيكو في نهائي كأس ملك إسبانيا أمام جاره ريال مدريد يوم 17 مايو/أيار الجاري.

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة     88 نقطة من 34 مباراة
2- ريال         80 من 35
3- أتلتيكو       72 من 35
4- سوسييداد   58 من 33
5- فالنسيا      56 من 34

المصدر : وكالات