تشلسي عزز موقعه في المركز الثالث برصيد 69 نقطة قبل مرحلتين من نهاية الموسم (الفرنسية)
خطا تشلسي خطوة كبيرة نحو ضمان المشاركة الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا الذي فقد لقبه هذا الموسم، عندما تعادل مع جاره اللندني توتنهام 2-2 في قمة مثيرة مساء الأربعاء، ضمن مباراة مؤجلة من المرحلة الـ33 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج في لندن، أهدر "البلوز" فوزا في المتناول كان سيسمح له بالتركيز جيدا على نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) أمام بنفيكا البرتغالي يوم 15 مايو/أيار الحالي لكونه تقدم مرتين وحتى الدقيقة 80، قبل أن يخطف توتنهام التعادل الذي أبقى آماله في منافسة جاريه اللندنيين تشلسي وأرسنال على البطاقتين الأخيرتين للمسابقة القارية العريقة وإن كان مصيره ليس بيده.

وعزز تشلسي موقعه في المركز الثالث برصيد 69 نقطة قبل مرحلتين من نهاية الموسم بفارق نقطتين أمام أرسنال الرابع وثلاث نقاط أمام توتنهام الخامس والذي يخوله مركزه الحالي المشاركة في الدوري الأوروبي.

ويلعب تشلسي مباراتيه الأخيرتين مع أستون فيلا وإيفرتون، وأرسنال مع ويغان ونيوكاسل، وتوتنهام مع ستوك سيتي وسندرلاند، علما بأن تشلسي وأرسنال يتفوقان في فارق الأهداف على توتنهام حيث يملك الأول +34، والثاني +31، والثالث +18.

وكان تشلسي البادئ بالتسجيل عبر الدولي البرازيلي أوسكار دوس سانتوس في الدقيقة 11، لكن توتنهام أدرك التعادل بهدف رائع للتوغولي إيمانويل أديبايور (26). ومنح الدولي البرازيلي الآخر راميريز سانتوس التقدم لتشلسي مجددا (39)، بينما نجح توتنهام في تعديل النتيجة مجددا في الدقيقة 80 بواسطة السويدي غيلفي سيغوردسون.

ترتيب فرق الصدارة
1-  يونايتد    85 نقطة من 36 مباراة
----------------------
2-  سيتي     72 من 35
3- تشلسي    69 من 36
4- أرسنال   67 من 36
5- توتنهام   66 من 36

المصدر : وكالات