خلفان سجل الهدف الوحيد للسد في الدقيقة 81 من تسديدة قوية من خارج المنطقة (رويترز-أرشيف)
قاد خلفان إبراهيم فريقه السد بطل الدوري إلى نصف نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز على أم صلال 1-صفر الأربعاء، في ربع النهائي الذي شهد أيضا تأهل كل من لخويا والريان والجيش.

وسجل خلفان الهدف الوحيد في الدقيقة 81 من تسديدة قوية من خارج المنطقة. وعانى السد كثيرا حتى حقق الفوز بسبب الخطة الدفاعية المحكمة التي اعتمدها أم صلال خامس الدوري للحد من خطورة السد ومهاجميه، خاصة خلفان والإسباني راؤول غونزالس والعراقي يونس محمود.

من جهته، أطاح لخويا بالغرافة حامل اللقب بعدما هزمه 4-2. وافتتح الفرنسي جبريل سييسه التسجيل للغرافة (1) ثم عادل السنغالي إيسار ديا للخويا (14)، وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني (30)، قبل أن يعادل الغرافة مجددا عبر البرازيلي أليكس رافائيل (56)، لكن سيباستيان سوريا سجل ثنائية أهدى بها الفوز والتأهل للخويا (67 و90+4).
 
وفي نصف النهائي المقرر السبت المقبل، يلتقي السد مع لخويا في مواجهة ثأرية للأول الذي خسر أمام الثاني 2-3 السبت الماضي في نهائي كأس ولي العهد.

وفي مباراة ثالثة، حقق الريان فوزا ساحقا على الخور 4-1، وفك عقدة تعثره باستمرار أمام الأخير. وافتتح فابيو سيزار التسجيل للريان في مناسبتين (71 و73) قبل أن يقلل البرازيلي برونو مينيرو سواريز الفارق (76 من ركلة جزاء)، لكن الريان أضاف ثنائية أخرى عبر الأورغوياني ألفارو فرنانديز (78) والبرازيلي رودريغو تاباتا (83).

ويلتقي الريان في نصف النهائي مع الجيش الذي تغلب على قطر بهدف وحيد سجله عبد القادر إلياس في الدقيقة 27.

المصدر : وكالات