لاعبو يوفنتوس يحتفلون بحسم البطولة مبكرا (الفرنسية)

توج يوفنتوس رسميا بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي, قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم, وذلك بعدما تغلب على ضيفه باليرمو بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت الأحد في المرحلة الـ35 من المسابقة.

وقد دخل فريق المدرب أنتونيو كونتي المباراة وهو بحاجة إلى نقطة واحدة فقط لحسم اللقب للمرة الثانية على التوالي والـ29 في تاريخه، لكونه يتصدر الترتيب بفارق 11 نقطة عن ملاحقه نابولي، قبل أربع مراحل على انتهاء الموسم.

أرتورو فيدال سجل هدف يوفنتوس الذي حسم به البطولة (الفرنسية)

ونجح يوفنتوس، أو فريق "السيدة العجوز" في تحقيق أكثر مما هو مطلوب منه، فخرج بالنقاط الثلاث، واحتفل باللقب بأفضل طريقة بين جماهيره، وذلك بعد أن حقق فوزه الثامن على التوالي بفضل التشيلي أرتورو فيدال، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ59 من ركلة جزاء.

ورفع يوفنتوس -الذي خرج خالي الوفاض من الكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا- رصيده إلى 83 نقطة في الصدارة بفارق 14 نقطة عن ملاحقه نابولي.

وقد لعب يوفنتوس الدقائق السبع الأخيرة بعشرة لاعبين، بعد طرد بول بوغبا بعدما بدا أنه بصق على لاعب من الفريق المنافس.

وعقب المباراة, قال جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس في تصريحات تلفزيونية إن "الفرق عن العام الماضي أنه لم يكن لدينا شيء نخسره آنذاك، أما هذه المرة فقد كان أي شيء غير إحراز اللقب بمثابة فشل". وأضاف "كانت المسؤولية كبيرة على كاهلنا لأن الفوز لم يكن سهلا".

أول الهابطين
وأصبح بيسكارا أول الفرق الهابطة رسميا إلى الدرجة الثانية، بخسارته أمام مضيفه جنوى بهدف مقابل أربعة.

وفي مباراة ثانية, فاز أودينيزي على ضيفه سمبدوريا بثلاثة أهداف مقابل هدف, ليرفع رصيده إلى 57 نقطة في المركز السادس، بفارق نقطة فقط عن روما الخامس.

كما عمق كاتانيا جراح سيينا في المركز الـ19 وقبل الأخير، وذلك بالفوز عليه بثلاثة أهداف نظيفة. وتغلب بارما على أتالانتا بهدفين نظيفين.

المصدر : وكالات