الخريطيات يقصي الغرافة ويتأهل بكأس الأمير
آخر تحديث: 2013/5/6 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/6 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/26 هـ

الخريطيات يقصي الغرافة ويتأهل بكأس الأمير

الخريطيات حقق المفاجأة بإقصائه للغرافة حامل اللقب (رويترز)

حسمت ركلات الترجيح ثلاث مباريات من الدور الثالث لكأس أمير قطر، وابتسم الحظ لكل من الخريطيات وقطر والخور، فيما تأهل أم صلال إلى الدور المقبل بفوزه بهدف نظيف على العربي.

فعلى ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر انتهى الوقت الأصلي لمباراة الخريطيات والغرافة حامل اللقب بالتعادل السلبي، وحسم الخريطيات الفوز بضربات الجزاء وأقصى الغرافة ليضرب موعدا مع لخويا في دور الثمانية مساء الأربعاء المقبل.

واتسمت المباراة بإثارتها وكثرة فرصها الضائعة، خاصة من جانب الخريطيات الذي أحرج مرمى الغرافة في مناسبات كثيرة، غير أن التسرع أمام المرمى حال دون التسجيل، في الوقت الذي ظهر فيه الغرافة بعيدا عن مستواه.

وسجل الخريطيات ضربات الجزاء الخمس بنجاح والتي سددها كل من عبد الله البطاط ويحيي كيبي ونبيل أنور وعبد العزيز الأنصاري والكونغولي آلان ديوكو، في حين سجل للغرافة كل من البرازيلي آليكس رافائيل والأسترالي هاري كيويل وحذيفة يحيي، وأضاع أنس مبارك ركلة الجزاء الأخيرة.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب حمد الكبير بنادي العربي، تأهل فريق قطر إلى دور الثمانية بفوزه على الأهلي بركلات الترجيح (7-6)، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (2-2).

وبادر الأهلي بالتسجيل عن طريق البحريني الدولي إسماعيل عبد اللطيف في الدقيقة 12، ثم تمكن محمد رزاق من التعديل بتصويبة صاروخية في الدقيقة 74، قبل أن يضيف الإيفواري بكاري كوني الهدف الثاني في الدقيقة 84، ثم تمكن فريدون زاندي من التعديل من ركلة جزاء في الدقيقة 87، لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل (2-2).

وفي ركلات الجزاء سجل لقطر كل من هادي عقيلي وبكاري كوني وموسى العلاق ويوسف سفري ورامي بو شمالة ومحمد رزاق وعبد الله الكواري، وأضاع مارسينهو ومحمد عمر، وفي الجانب الآخر سجل للأهلي كل من بلال عبد الرحمن ومشعل عبد الله وبيدرو وإدواردو وعبد الله عمر وعامر الدوسري في حين أضاع زاندي وعمر الأنصاري ودانكي.

وسيواجه قطر مساء الأربعاء المقبل فريق الجيش لتحديد هوية المتأهل إلى الدور نصف النهائي من المسابقة.

وفاز أم صلال على العربي بهدف سجله المهاجم السابق للأخير البرازيلي كابوري في الدقيقة الـ60، وصعد أم صلال إلى ربع النهائي لملاقاة السد بطل الدوري.

وأفلت الخور من الخروج على يد السيلية الهابط إلى دوري الدرجة الثانية وفاز عليه بالركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1).

وسجل للسيلية البرازيلي كاندي دا سيلفا في الدقيقة 28، ومواطنه جوليو سيزار للخور في الدقيقة 81.

المصدر : وكالات