نادال انتقد منظمي الدورة بعد تأجيلهم مباراته المتأخرة (الفرنسية)
تأهل الإسباني رافايل نادال -المصنف ثالثا وحامل اللقب سبع مرات- إلى الدور الثالث، والسويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا إلى الدور الرابع، من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس على ملاعب رولان غاروس. وفي السيدات حجزت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى والإيطالية سارة إيراني الخامسة، بطاقتيهما للدور الرابع.
 
وفاز نادال على السلوفاكي مارتن كليزان بواقع 4-6 و6-3 و6-3 و6-3، ليلتقي في الدور التالي مع الإيطالي فابيو فونييني الذي تخلص من البولندي لوكاس روسول.
 
وانتقد نادال منظمي الدورة بعد تأجيلهم مباراته المتأخرة مساء الخميس بسبب الأمطار إلى الجمعة، معتبرا أن منافسه المقبل الإيطالي فابيو فونييني تمتع براحة أكثر لأنه تأهل قبل 24 ساعة منه.

وكانت الأمطار عطلت تسع مباريات بينها مباراة للفرنسي ريشار غاكسيه السابع والذي بلغ الدور الثالث أيضا للعام الثالث على التوالي بفوزه على البولندي ميكال بريشيني 6-3 و6-3 و6-صفر. ويلتقي غاسكيه في الدور المقبل الروسي المخضرم نيكولاي دافيدنكو الذي سبق أن بلغ نصف نهائي هذه البطولة عامي 2005 و2007.

وتأهل إلى الدور الثالث أيضا الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن والسويسري ستانيسلاف فارينكا التاسع والألماني تومي هاس الثاني عشر والأميركي جون إيسنر التاسع عشر.

تأهل فيدرر
وفي الدور الثالث، تغلب السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا على الفرنسي جوليان بينيتو الثلاثين 6-3 و6-4 و7-5. وحطم فيدرر رقمه الشخصي في سرعة بلوغ ثمن النهائي، إذ خسر 23 شوطا فقط في ثلاث مباريات بينها 12 أمام بينيتو.

ويلتقي فيدرر، بطل عام 2009، في الدور المقبل مع الفرنسي جيل سيمون الـ15 الفائز على الأميركي سام كويري الثامن عشر 2-6 و6-3 و2-6 و7-6 (7-2) و6-2.

كما تأهل إلى الدور الرابع أيضا الإسباني دافيد فيرر المصنف رابعا والفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس.

سيرينا وليامس (يسار) فازت بسهولة على الرومانية سيرستيا (الفرنسية)

تأهل سيرينا
ولدى السيدات، واصلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية حملة الدفاع عن لقبها وبلغت الدور الثالث بفوزها على الكندية أوجيني بوشار 6-2 و6-4، في مباراة كانت مقررة الخميس لكنها أجلت بسبب الأمطار حين كانت النتيجة 4-2 في المجموعة الأولى.

وتلتقي الروسية -التي أصبحت العام الماضي بفوزها في رولان غاروس سابع لاعبة تتوج بالألقاب الأربع الكبرى في حقبة البطولات المفتوحة- في الدور المقبل الصينية يي جينغ الفائزة على الأميركية ميلاني أودين 6-3 و6-1.

وفي الدور الثالث، بلغت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى الدور الرابع إثر فوزها السهل على الرومانية سورانا سيرستيا 6-صفر و6-2.

وتأهلت البولندية أنييشكا رادفانسكا الرابعة لتلتقي الصربية أنا إيفانوفيتش الرابعة عشرة. كما تأهلت الإيطالية سارا إيراني الخامسة والألمانية أنجليك كيربر الثامنة.

المصدر : وكالات