هل هناك مشروع جديد لريال مدريد؟
آخر تحديث: 2013/5/31 الساعة 12:57 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/31 الساعة 12:57 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/22 هـ

هل هناك مشروع جديد لريال مدريد؟

واجهة ملعب سانتياغو برنابيو وعليها درع نادي ريال مدريد

آمن عجاج-مدريد

من المتوقع أن يقدم رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريث ترشيحه غدا لفترة رئاسية ثانية، في وقت تتردد فيه أنباء عن نيته تعيين النجم السابق زين الدين زيدان مديرا رياضيا للنادي لقيادة مشروع جديد يسعى لإنجازه بالتعاون مع المدرب الجديد الذي سيحل محل البرتغالي جوزيه مورينيو.

ولم يحدد بيريث ملامح المشروع الجديد ولا اسم المدرب، ولكنه أكد أن هذا المشروع يعتمد على النجم كريستيانو رونالدو كحجر أساس.

وقال إنه أفضل لاعب في العالم ولن يستغني عنه "ولو مقابل مليار يورو"، كما أنه لن يستغني عن حارس المرمى إيكر كاسياس أفضل حراس المرمى العالميين برأي بيريث.

وكثرت الشائعات في وسائل الإعلام الإسبانية الرياضية وغير الرياضية عن أسماء اللاعبين الذين سيستغني عنهم النادي وأسماء الذين سيستقدمهم ليكونوا جزءاً من هذا المشروع الذي سيجدد دماء الفريق ويسعى لإحراز مزيد من الألقاب لتعيد أمجاد النادي الملكي الذي خرج في هذا الموسم خالي الوفاض من كافة المنافسات الهامة التي خاضها على المستويين المحلي والأوروبي.

 غوميث: زيدان لاعب ممتاز لكنه يفتقر
إلى خبرة سابقة كمدير رياضي

لا مشروع
وردا على أسئلة الجزيرة نت عن صحة الأخبار بشأن المشروع الجديد والأسماء التي ستتحمل مسؤولية إنجاحه من مدرب ولاعبين، قال خابيير غوميث ماتاياناس المدير المساعد بصحيفة "آس" -كبرى الصحف الرياضية الإسبانية- والمطلع على أخبار النادي الملكي وكواليس إدارته، إن كل الأخبار المتداولة تثير الانطباع بأن ريال مدريد لا يعمل وفقا لمعايير محددة، وأن رئيسه لا يملك مشروعا حقيقيا.

وبرر هذا الانطباع بأن النادي كان له مدير رياضي قبل وصول مورينيو، وهو اللاعب والمدرب السابق خورخي فالدانو، وعندما جاء مورينيو أراد سلطة مطلقة وتمكن من إزاحة فالدانو من منصبه وتولى مهام عمله إلى جانب تدريب الفريق.

وأضاف "الآن يذهب مورينيو -ولا نعلم إن كانوا أقالوه أم ذهب بمحض إرادته- ويعود منصب المدير الرياضي إلى الظهور ليحتله زين الدين زيدان".

وأوضح ماتاياناس أن زيدان لاعب ممتاز ومن أفضل اللاعبين في تاريخ الريال، ولكنه يفتقر إلى خبرة سابقة في مثل هذا المنصب.

وأضاف "صحيح أنه نصح بالتعاقد مع قلب الدفاع اللامع رافائيل فاران وكان خيارا موفقا، إلا أن هذا المنصب يتطلب -إلى جانب حسن اختيار النجوم- مؤهلات للتواصل مع وسائل الإعلام، ولا يمكن مقارنة زيدان بفالدانو في هذا المجال".

غوميث: كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأساسي في مشروع فلورنتينو (الأوروبية)

المدرب واللاعبون
وعن المدرب الجديد قال ما تاياناس إن احتمالات وصول كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان والمرشح المفضل لرئيس نادي ريال مدريد، أصبحت معقدة لأن الفريق الفرنسي لا يجد بديلا له، خاصة أن مساعده المرشح لخلافته البرازيلي ليوناردو تعرض لعقوبة إيقاف لمدة تسعة أشهر لاعتدائه على حَكَم مباراة بالدفع، ولهذا يضع النادي الباريسي العقبات ويطالب بتعويض مالي للتنازل عن مدربه وهو ما لا يقبله الريال.

وأوضح غوميث أنه إذا لم يأت أنشيلوتي فسيكون البديل هو مدرب بايرن ميونيخ الألماني يوب هاينكس، وقال إن هذا التغيير في أسماء المدربين دليل آخر على عدم وجود مشروع لدى الريال، لأنه إذا كنت ستستغني عن مدرب كبير فلابد أن يكون البديل جاهزا قبل ذلك.

أما بخصوص اللاعبين المرشحين "لريال مدريد ما بعد مورينيو"، فقال غوميث إن كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأساسي في "مشروع فلورنتينو".

وأضاف أن من أبرز الأسماء المتداولة غاريث بيل نجم هجوم توتنهام الإنجليزي، ونصح فلورنتينو بأن يسعى لضمه بأي وسيلة لأن سوق "النجوم الكونيين" لم يعد متاحا به الكثير، إلا أنه اعترف بأن السعر المطلوب لهذا اللاعب قد يكون عائقا أمام التعاقد معه.

وأضاف أن خيسوس نافاس الدولي الإسباني والجناح الأيمن لفريق إشبيلية، من بين المرشحين لريال مدريد ويرغب في ذلك وهناك مباحثات بين الناديين، ولكن مانشستر سيتي يراهن أيضا على هذا اللاعب بقوة وقد يضمه إلى صفوفه بترشيح من بيليغريني.

وفي نفس السياق كشف أن هناك مباحثات لضم الناشئ اللامع في ريال سوسييداد أسيير إياراميندي إلى الفريق الأبيض ليكون البديل المستقبلي لنجم الوسط شابي ألونسو.

المصدر : الجزيرة

التعليقات