ملعب ويمبلي سيحتضن نهائي أبطال أوروبا بين بايرن ميونيخ ومواطنه بروسيا دورتموند (الفرنسية-أرشيف)

زاد الطلب كثيرا على تذاكر المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي ستقام على ملعب ويمبلي اللندني الشهير بين بايرن ميونيخ -بطل ألمانيا هذا الموسم- ومواطنه بروسيا دورتموند في 25 مايو/أيار الجاري. 

ورغم أن سعة الملعب التاريخي هي 86 ألف مشجع فإن الفريقين الألمانيين حصلا على خمسين ألف تذكرة للمباراة.

ويتراوح سعر التذكرة الواحدة بين ستين جنيها إسترلينيا (93 دولارا) و330 جنيها إسترلينيا وهو سعر مرتفع للغاية مقارنة بالأسعار التي اعتاد عليها المشجعون الألمان في مباريات أنديتهم المحلية، إلا أن ارتفاع الأسعار لم يثن المشجعين الحريصين على الحصول على مكان في الملعب.

وقال هانز يواكيم فاتسكه -الرئيس التنفيذي لبروسيا دورتموند- إن ناديه تلقى بالفعل 250 ألف طلب للحصول على تذاكر المباراة. وتوقع أن يصل عدد الطلبات إلى 450 ألفا بحلول الموعد النهائي يوم الأحد المقبل. والوضع في بايرن ميونيخ لا يقل سخونة أيضا. 

وسيتم إجراء قرعة لتوزيع التذاكر من جانب طرفي المباراة النهائية لأهم البطولات الأوروبية للأندية ومن ثم فالكل يتمنى أن يحالفه الحظ. 

وستضع مدينة دورتموند شاشات عملاقة في ثلاثة أماكن لتتمكن الجماهير المحلية من متابعة المباراة وربما تعيد العاصمة برلين فتح مناطق المشاهدة التي كانت موجودة خلال نهائيات كأس العالم في2006 و2010.

وبالنسبة للمباراة النهائية لكأس الأندية الأوروبية والتي ستقام على ملعب أياكس أمستردام في العاصمة الهولندية يوم 15 مايو/أيار الجاري، فقد حصل كل من الفريقين المتنافسين على اللقب -تشلسي الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي- على أقل من عشرة آلاف تذكرة في حين تبلغ سعة الملعب 48 ألف مشجع.                         

المصدر : رويترز