فيفا يؤجل مناقشة ولايات رئيسه وسنه

ZURICH, SWITZERLAND - OCTOBER 20: The FIFA logo is seen outside the FIFA headquarters prior to the FIFA Executive Committee Meeting on October 20, 2011 in Zurich, Switzerland. During their third meeting of the year, held over two days, the FIFA Executive Committee will approve the match schedules for the FIFA Confederations Cup Brazil 2013 and the 2014 FIFA World Cup Brazil.
undefined
قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الثلاثاء إرجاء مناقشة السن القانونية لرئيس فيفا وعدد ولاياته إلى المؤتمر المقبل الذي سيعقد في ساو باولو بالبرازيل على هامش مونديال 2014.
 
وقال فيفا في بيان عقب اجتماع اللجنة التنفيذية إنه "في ظل عدم وجود أي توافق" بين الاتحادات الوطنية والقارية التي يتألف منها الاتحاد الدولي "المطلوب تحليل أعمق" لهذا الموضع.

وأضاف البيان أنه طلب من المؤتمر -الذي يضم 209 أعضاء- أن يضع هذه المسائل على أجندة العام 2014 "مع مقترحات واضحة".

وكان رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزف بلاتر (77 عاما) الذي انتخب عام 2011 لولاية رابعة، أكد يوم الاثنين أنه ضد اعتماد السن القانونية من أجل تحديد نهاية ولاية الرئيس.

وقال بلاتر في رده على سؤال حول الموضوع "شخصيا لطالما قلت أني ضد وضع حد أقصى للعمر لأني أؤمن أن هذا معيار غير ذي صلة بالموضوع، فليس كل الناس متشابهين عندما يكونوا في الستين أو السبعين أو الثمانين من عمرهم.. حتى أن الأمر قد ينطوي على تمييز".

وسبق لبلاتر -الذي أعلن أنه لن يترشح لولاية خامسة في 2015- أن اقترح في فبراير/شباط الماضي تمديد رئاسة "جمهورية" فيفا من أربعة إلى ثمانية أعوام.

المصدر : وكالات