بوبكا يترشح لرئاسة الأولمبية الدولية
آخر تحديث: 2013/5/28 الساعة 18:33 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/28 الساعة 18:33 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/19 هـ

بوبكا يترشح لرئاسة الأولمبية الدولية

بوبكا: رقم قياسي في القفز بالزانة لم يتحطم حتى الآن (الأوروبية)
أعلن بطل القفز بالزانة السابق سيرغي بوبكا، والذي يرأس حاليا اللجنة الأولمبية الوطنية في أوكرانيا اليوم الثلاثاء ترشيحه لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية خلفا للرئيس الحالي البلجيكي جاك روغ الذي ستنتهي ولايته بعد 12 عاما على رأس اللجنة.

وقال بوبكا للصحافة المحلية "بعد تفكير طويل قررت أن أدفع نفسي للأمام بالترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية"، وأضاف أنه يفهم تماما أن جميع المسؤوليات التي كان بوده أن يحملها تجتمع في هذا المنصب.

ويشغل بوبكا أيضا منصب نائب رئيس الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى، وكان قد فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية في القفز بالزانة في سيول في العام 1988 وست مرات لقب بطولة العالم.

وسجل 35 رقما قياسيا عالميا، بما في ذلك الرقم القياسي في القفز بالزانة 6.15 أمتار الذي لم يستطع أحد تجاوزه منذ 1993 حتى الآن.

يتنافس بوبكا على كرسي رئاسة الأولمبية الدولية مع كل من الألماني توماس باخ والسنغافوري سر ميانغ والتايواني تشينغ كو والبورتوريكي ريتشارد كاريون إضافة للسويسري ودينيس أوزوالد، ويعد هذا الكرسي واحدا من أهم الوظائف الرياضية في العالم.

وسيجري التصويت الذي سيقرر من الذي سيخلف روغ على الرئاسة في جلسة عامة للجنة الأولمبية الدولية في بوينس أيرس في سبتمبر/أيلول القادم.

المصدر : الفرنسية

التعليقات