نيمار لم يقرر بعد وجهته القادمة لكنه كان يردد دوما أنه يفضل الانتقال إلى برشلونة (الأوروبية-أرشيف)
أعلن نادي سانتوس البرازيلي أمس الجمعة أنه قرر بيع مهاجمه نيمار دي سيلفا بعد تلقيه عروضا لشرائه من برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، وأن اللاعب سيدرس العروض الأيام المقبلة قبل أن يتخذ القرار النهائي الذي يرجح كثيرون أن يكون في صالح برشلونة الإسباني.

وقال سانتوس -الذي ينافس بالدوري البرازيلي- إنه أنهى ثلاث سنوات من الصراع للإبقاء على اللاعب (21 عاما) الذي ينتهي عقده صيف 2014، ويمثل أمل البرازيل في نهائيات كأس العالم العام المقبل، ووافق على بيعه مع منحه الحق في اختيار العرض الذي يناسبه.

وأضاف النادي -في بيان نشره على موقعه الإلكتروني- أنه "في مواجهة العروض المقدمة وفي ظل العقد الحالي للاعب (نيمار) قرر مجلس الإدارة بيع اللاعب". وأكد أنه أبلغ نيمار بالعروض التي تلقاها، وأن الأخير سيقوم بدراستها الأيام المقبلة قبل أن يتخذ القرار النهائي.

لكن سانتوس لم يحدد اسم الأندية الراغبة الشراء، بيد أن برشلونة وريال مدريد في طليعة الراغبين في ضم الهداف الصاعد. ووفق الصحف البرازيلية والإسبانية، فإن ريال مدريد قدم لسانتوس عرضا أفضل من برشلونة.

ونقلت صحيفة غازيتا إسبورتيفا عن نيمار قوله "أنا سعيد باهتمام الناديين، فهذا يجعلني أشعر بالفخر".

وقالت الصحيفة إن نيمار سيلعب مع سانتوس في مباراة الفريق الأولى ضمن الدوري البرازيلي أمام فلامنغو في برازيليا غدا الأحد، وقد حضر ممثلو النادييْن الإسبانيين الكبيرين إلى البرازيل، وهم في انتظار قرار نيمار الذي كان يردد دوما أنه يفضل الانتقال إلى برشلونة.

ويتوقع أن ينضم نيمار إلى فريقه الجديد بعد مسابقة كأس القارات 2013، وذلك عند فتح فترة الانتقالات الصيفية. وفي حال انتقال نيمار إلى برشلونة -باعتباره الخيار الأرجح- فإنه سيلعب إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب بالعالم في آخر أربع سنوات.

عروض سابقة
ورفض سانتوس عرضا بقيمة 35 مليون يورو قدمه تشلسي الإنجليزي عام 2010، وأعلن بعدها بسنة أن خمسة أندية أوروبية حاولت التوقيع مع المهاجم اليافع. وقدرت صحيفة فولا دي ساو باولو قيمة أحدث عرض مقدم من برشلونة بنحو 74 مليون ريال برازيلي (36.12 مليون دولار).

ونيمار -الذي ينظر إليه باعتباره أفضل لاعب بأميركا الجنوبية وخليفة بيليه- هو الوحيد الذي لم يكن محترفا بأوروبا، وشملته القائمة النهائية التي أعدها الاتحاد الدولي (فيفا) لاختيار أفضل لاعب بالعالم لعام 2012، والتي ضمت 23 لاعبا.

وساهم نيمار -الذي استهل مسيرته مع فريقه بعمر الـ17 عام 2009- في إحراز سانتوس كأس البرازيل 2010، وكأس ليبرتادوريس 2011، ولقب بطولة ساو باولو ثلاث مرات متتالية.

ووفق ما نشرته سبورتس برو ماغازين، فإن نيمار تصدر هذا الأسبوع لائحة أكثر الرياضيين قيمة من الناحية التسويقية بالسنوات الثلاث المقبلة، وجاء متقدما على ميسي ولاعب الغولف روري ماكلروي.

المصدر : وكالات