توّج الرجاء البيضاوي بلقب الدوري المغربي لكرة القدم بفوزه على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي 2-1 وتعادل مطارده المباشر الجيش الملكي مع ضيفه المغرب الفاسي 1-1 السبت في المرحلة الـ29 قبل الأخيرة.

وعزز الرجاء موقعه في الصدارة برصيد 63 نقطة بفارق أربع نقاط أمام الجيش الملكي قبل مرحلة من نهاية الموسم، ليتوج باللقب الـ11 منذ تأسيسه.

في المباراة الأولى، حوّل الرجاء تخلفه بهدف لزكريا حدراف في الدقيقة 13 إلى فوز بهدفين سجلهما مدافع الدفاع الحسني الجديدي السابق عادل كروشي (في الدقيقة 67) ومحسن متولي (في الدقيقة90 من ركلة جزاء).

وفي المباراة الثانية، كان المغرب الفاسي البادئ بالتسجيل عبر سمير مالكويت منذ الدقيقة الأولى، وأدرك يوسف القديوي التعادل في الدقيقة 46.

وبقي المغرب الفاسي خامسا برصيد 45 نقطة بفارق الأهداف خلف المغرب التطواني بطل الموسم الماضي الذي تعادل 1-1 مع ضيفه الوداد البيضاوي الذي عزز موقعه في المركز الثالث المؤهل إلى مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي الموسم المقبل برصيد 48 نقطة، ويكفيه التعادل أمام ضيفه الجيش الملكي في المرحلة الأخيرة لضمان المركز الثالث.

أما المغرب الفاسي والمغرب التطواني فيمنيان النفس بخسارة الوداد البيضاوي وفوزهما، الأول على ضيفه أولمبيك خريبكة والثاني على مضيفه شباب الريف الحسيمي، لخطف بطاقة المسابقة القارية أو إنهاء الموسم في المركز الرابع المؤهل إلى كأس الاتحاد العربي.

ترتيب فرق الصدارة
1- الرجاء البيضاوي     63 نقطة من 29 مباراة.
2- الجيش الملكي        59 من 29
3- الوداد البيضاوي     48 من 29
4- المغرب التطواني    45 من 29
5- المغرب الفاسي      45 من 29
6- الفتح الرباطي       41 من 28

المصدر : وكالات