جياني إنفنتينو أثناء إعلانه القرار الجديد للاتحاد الأوروبي (الفرنسية)
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قرارا يقضي بتأهل بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) عام 2015، مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي.

واتخذت الجمعية العمومية للاتحاد في اجتماعها اليوم بالعاصمة البريطانية لندن القرار الذي أعلنه الأمين العام جياني إنفنتينو، والذي يهدف إلى "منح مزيد من التنافسية والإثارة لمسابقة الدوري الأوروبي وزيادة فرصها في الحصول على رعاة".

وسيتأهل الفريق الفائز بلقب المسابقة عام 2015 إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى دوري المجموعات في دوري الأبطال، وقد ينضم إلى مرحلة المجموعات مباشرة إذا تأهل الفائز بدوري الأبطال بفضل ترتيبه في الدوري المحلي، الأمر الذي يمنح مقعدا إضافيا في دور المجموعات سيكون من نصيب بطل الدوري الأوروبي.

كما وافق اليويفا على منح 16 فريقا من 12 دولة تأهلا مباشرا إلى دور المجموعات في الدوري الأوروبي، عوضا عن تأهل ستة فرق من ست دول.

وتمت الموافقة على هذه الخطوة بعد أشهر من المحادثات بين كبرى الأندية الأوروبية ومسؤولي اليويفا، بما في ذلك رئيسه ميشال بلاتيني. وسيدخل القرار حيز التنفيذ بعد انتهاء العقد الحالي للتغطية التلفزيونية لدوري الأبطال عام 2015.

وتعليقا على القرار، قال بلاتيني في مؤتمر صحفي بعد المؤتمر السنوي لليويفا في لندن "لقد فكرت في هذا الأمر مليا، وأنا سعيد لقيامنا بتطوير هذه المسابقة الممتازة التي كانت بحاجة إلى دفعة، والآن تحقق لها ذلك".

يذكر أن تشلسي الإنجليزي توج بلقب المسابقة هذا الموسم بعد تغلبه في اللحظات الأخيرة 2-1 على بنفيكا البرتغالي.

المصدر : وكالات