لاعب لخويا نام تاي هي (يمين) في صراع كروي مع لاعب الهلال ماجد المرشدي (الفرنسية)

انتزع لخويا القطري تأهلا صعبا إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفه الهلال السعودي 2-2 اليوم الأربعاء، في إياب دور الـ16 الذي شهد أيضا تأهل الاستقلال الإيراني وغوانغجو الصيني وكاشيوا ريسول الياباني.

على ملعب عبد الله بن خليفة في الدوحة، بادر لخويا بتسجيل هدفين عبر السنغالي إيسار ديا (14) ومحمد موسى (52)، لكن الهلال عاد في اللقاء وسجل هدفين عبر سلمان الفرج (64) ومحمد الشلهوب (76 من ركلة جزاء)، ليتأهل لخويا بفضل فوزه ذهابا في الرياض 1-صفر.

وشهد الدور الثاني من البطولة ثلاث مواجهات سعودية قطرية: الأولى بين الأهلي والجيش، والثانية بين الشباب والغرافة، وحسمهما الفريقان السعوديان أمس الثلاثاء، والثالثة بين لخويا والهلال ونجح فيها الأول في إبقاء التمثيل القطري بدور الثمانية، لتلتحق الفرق الثلاثة بسول الكوري الجنوبي وبوريرام يونايتد التايلندي.

وتأهل الاستقلال الإيراني بعد تعادله سلبيا مع مضيفه الشباب الإماراتي مستفيدا من فوزه ذهابا 4-2. كما تأهل غوانغجو الصيني بعدما جدد فوزه على ملعب تيانهي في غوانغجو على ضيفه سنترال كوست مارينرز الأسترالي بثلاثية نظيفة.

وسجل الثلاثية البرازيلي موريكي (7) والأرجنتيني داريو كونكا (45+1 من ركلة جزاء) وغاو لين (68). وكان غوانغجو الذي يشرف على تدريبه الإيطالي مارتشيلو ليبي قد فاز 2-1 ذهابا الأربعاء الماضي في غوسفورد.

وحجز كاشيوا ريسول الياباني بطاقته إلى ربع النهائي عندما كرر فوزه على شونبوك موتورز الكوري الجنوبي 3-2، بعدما عاد من كوريا الجنوبية بفوز بهدفين نظيفين ذهابا، ليتأهل بنتيجة 5-2 في مجموع المباراتين.

يذكر أن الدور الثاني كان يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على أرض متصدر مجموعته في الدور الأول، لكن الاتحاد الآسيوي للعبة ارتأى إقامته بدءا من النسخة الحالية عبر مباراتين ذهابا وإيابا.

يشار إلى أن قرعة دور الثمانية ستسحب يوم 20 يونيو/حزيران المقبل في كوالالمبور.

المصدر : وكالات