ناصر العطية (يمين) ومعتز برشم خلال تتويجهما في أولمبياد لندن 2012 (الأوروبية)

توج الرامي ناصر العطية والعداء معتز برشم بجائزة رياضي الموسم في قطر، بعد تألقهما في منافسات دورة الألعاب الأولمبية في لندن الصيف الماضي. كما نالت الرامية بهية الحمد جائزة أفضل رياضية في الموسم.

وسلمت 26 جائزة يوم الثلاثاء خلال حفل "يوم التميز الرياضي" لتكريم الرياضيين الأفضل في الموسم الذي تنظمه اللجنة الأولمبية القطرية.

ونال العطية جائزة رياضي الموسم بعد إحرازه الميدالية البرونزية لمسابقة الرماية "سكيت" في أولمبياد لندن 2012، فضلا عن فوزه بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات.

كما حصل برشم على برونزية مسابقة الوثب العالي في لندن، فضلا عن تحقيقه نتائج جيدة في جولات الدوري الماسي لألعاب القوى وفوزه بذهبية بطولة غرب آسيا. أما بهية الحمد فكانت من ضمن الرياضيات القطريات في الألعاب الأولمبية في أول مشاركة للمرأة القطرية في الأولمبياد، كما أحرزت فضية البندقية الهوائية في بطولة الخليج بالإمارات.

ونال أشرف الصيفي (رمي المطرقة) جائزة رياضي الموسم الواعد، وتقاسمت الراميتان نورة المطوع وعائشة المطوع جائزة رياضية الموسم الواعدة.

ونوه الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني بإنجازات الرياضيين القطريين وبحصول قطر على شرف استضافةِ بطولة العالم للسباحةِ 2014، وبطولة العالم للدراجات الهوائيةِ على الطريق 2016.

المصدر : الفرنسية