مورينيو يحصل من النادي الملكي على أعلى راتب لمدرب في العالم (الأوروبية)

أكد رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم فلورنتينو بيريز الاثنين رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن تدريب الفريق بنهاية الموسم الحالي، رغم أنه وصف رحلته مع النادي الملكي بأنها "إيجابية".

وقال بيريز في مؤتمر صحفي في القاعة الإعلامية لملعب سانتياغو برنابيو إن إدارة النادي قررت إنهاء العلاقة التعاقدية مع موريني، معربا عن الشكر له لما قام به، معتبرا أنه حقق لريال مدرية نقلة قياسية.

وأضاف رئيس النادي الملكي "لم يقم أحد بإقالة أحد. لقد تم ذلك باتفاق مشترك"، مضيفا أن عالم ريال مدريد متحد أكثر من أي وقت مضى.

واعتبر بيريز أن العائد الرياضي في عهد مورينيو يعد إيجابيا، حيث حقق النادي نقلة نوعية مهمة جدا على المستويين الرياضي والتنافسي، مشيرا إلى أن ريال مدريد أصبح في المكان الذي يستحقه، لقد تأهل إلى النهائي أو قبل النهائي في كل البطولات التي شارك فيها.

وهذا الإعلان كان يبدو مسألة وقت بعد كل ما شهده الأسبوع الأخير من أحداث، في ظل خروج الفريق من دوري الأبطال، وخسارة نهائي كأس الملك، فضلا عن الكشف عن سوء علاقة مورينيو بعدد من اللاعبين البارزين في الفريق مثل إيكر كاسياس، وبيبي، وكريستيانو رونالدو.

ويرحل مورينيو عن ريال مدريد بلقبين كبيرين فحسب في ثلاثة مواسم -وهما الدوري الإسباني وكأس الملك- وهو ما يبدو سجلا هزيلا للمدرب الأعلى راتبا في العالم بقيمة 12 مليون يورو سنويا.

وسيكون الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدرب الحالي لباريس سان جيرمان الفرنسي، هو البديل المرجح لمورينيو بعد أن اعترف الأحد بأنه تلقى عرضا لتدريب ريال مدريد.

لكن رئيس النادي الملكي نفى ما صرح به أنشيلوتي قائلا "نبحث هذا الأمر منذ فترة. لم نتوصل لأي اتفاق أو نوقع على عقد مبدئي مع أي ناد أو أي مدرب".

المصدر : الألمانية