الخليفي وصف الصفقة بأنها أحد أهم عقود الرعاية (الفرنسية)
أعلن نادي باريس سان جيرمان بطل دوري فرنسا وشركة طيران الإمارات اليوم تجديد العقد الذي يربط بينهما لمدة خمس سنوات إضافية، حيث سيستمر شعار الشركة على قميص النادي.

ولم يعلن أي من الطرفين قيمة العقد، لكن وكالة الصحافة الفرنسية أكدت -استنادا إلى مصادر وصفتها بالموثوقة- أن الصفقة بلغت قرابة 22 مليون يورو سنويا مقابل خسمة ملايين في العقد الأول.

وقال رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي "إنه أحد أهم عقود الرعاية"، وأضاف "نحن فخورون وسعداء، فهذه الشراكة مستمرة منذ عام 2005 وستبقى على مدى خمس سنوات إضافية.. طيران الإمارات من أهم الناقلات في العالم".

وتابع الخليفي "قمنا ببعض التغييرات في إستراتيجيتنا التسويقية قبل عامين، حيث فضلنا أن نكون أكثر حصرية، وبالتالي قلصنا عدد شركات الرعاية من 43 إلى 17 شركة فقط في الوقت الحالي".

من جهته قال تييري أنتينوري نائب الرئيس التنفيذي في طيران الإمارات إن الشركة "ترعى خمسة أندية في دول أخرى، وخلال الموسم الحالي وحده باريس سان جيرمان توج باللقب المحلي".

وأضاف "تعتبر فرنسا سوقا إستراتيجية بالنسبة لطيران الإمارات حيث نسيّر خمس رحلات يوميا إلى فرنسا، وقد افتتحنا مؤخرا محطة ترانزيت في ليون.. نريد القيام بالمزيد ونحاول الحصول على حقوق إضافية لحركة النقل، ونؤمن بقدرتنا على تطوير ما نقوم به".

ويضع العقد الجديد النادي الباريسي في طليعة الأندية الأوروبية التي ترتبط بعقود رعاية مجزية، ويتصدر مانشستر يونايتد الأندية الأوروبية بعدما وقع عقدا مع شركة شيفروليه بقيمة 560 مليون يورو على مدى سبع سنوات (60 مليون يورو في العام).

وترعى "طيران الإمارات" مجموعة من أشهر فرق كرة القدم الأوروبية والبطولات العالمية بما فيها كأس العالم لكرة القدم، وأندية أرسنال الإنجليزي وميلان الإيطالي وهامبورغ الألماني وأولمبياكوس اليوناني ومدرسة أرسنال لكرة القدم في دبي وكأس طيران الإمارات والدوري السعودي لكرة القدم.

كما ستوقع عقدا لرعاية نادي ريال مدريد الإسباني نهاية الشهر الحالي، حيث سيستعيض النادي الملكي عن شعار "بيوين" بشعار طيران الإمارات اعتبارا من الموسم المقبل.

وتخدم الشركة الإماراتية 132 وجهة في 77 دولة عبر قارات العالم الست بأسطولها المكون من 200 طائرة.

المصدر : وكالات