ديوكوفيتش خسر أمام التشيكي توماس برديتش (الفرنسية)
ودع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول ووصيف بطل العام الماضي والروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية اليوم الجمعة، دورة روما الدولية للتنس من الدور الربع النهائي، في حين تأهل الإسباني رافايل نادال الخامس وحامل اللقب والأميركية سيرينا وليامس الأولى.

وأقصي "ديوكو" بخسارته 6-2 و5-7 و4-6 أمام التشيكي توماس برديتش السادس الذي سيلتقي في نصف النهائي مع نادال المتأهل بعد فوزه على مواطنه دافيد فيرر الرابع 6-4 و4-6 و6-2 في ساعتين و46 دقيقة.

وهكذا يكون ديوكوفيتش قد فشل في تحقيق لقبه الثالث في روما بعد عامي 2008 و2011، علما بأنه خسر نهائي الموسم الماضي أمام نادال، وفي تحقيق لقبه الرابع في 2013 (توج في بطولة أستراليا المفتوحة ودورتي دبي ومونتي كارلو للماسترز).

وبلغ الفرنسي بينوا بير الدور نصف النهائي لإحدى دورات الألف نقطة للماسترز للمرة الأولى في مسيرته، وذلك بعدما تفوق بسهولة على الإسباني مارسيل غرانويرس 6-1 و6-صفر في 57 دقيقة، ليلتقي في دور الأربعة السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني أو البولندي ييري يانوفيتش اللذين يتباريان في وقت لاحق اليوم.

ولدى السيدات، تنازلت شارابوفا المصنفة الثانية عن لقبها بعد اضطرارها للانسحاب بسبب "مشكلة بدنية". وكان يفترض أن تتواجه مع الإيطالية سارا إيراني السابعة التي ستواجه في الدور المقبل الأسترالية سامانثا ستوسور التاسعة أو فيكتوريا أزارنكا من روسيا البيضاء.

يذكر أن شارابوفا كانت الأحد الماضي أمام فرصة انتزاع صدارة رابطة المحترفات من الأميركية سيرينا وليامس، لكنها خسرت أمام الأخيرة في نهائي دورة مدريد.

وفي المقابل، بلغت سيرينا المصنفة الأولى والمتوجة الأحد في مدريد بلقبها الرابع هذا الموسم والخمسين في مسيرتها، الدور النصف النهائي دون عناء بفوزها السهل جدا على الإسبانية كارلا سواريز 6-2 و6-صفر.

المصدر : وكالات