اختتام أول بطولة للكارتنغ في السعودية
آخر تحديث: 2013/5/17 الساعة 22:17 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/17 الساعة 22:17 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/8 هـ

اختتام أول بطولة للكارتنغ في السعودية

 البطولة نظمت للمرة الأولى في السعودية (الجزيرة)

هيا السهلي-الرياض

اختتمت أمس الخميس أول بطولة "كارتينغ" في السعودية، وكانت فرصة أكد خلالها المنظمون على ضرورة إعطاء الفرصة للشباب لتطوير هذه الرياضة وتكوين جيل محترف من الأبطال فيها.

ونظمت البطولة للمرة الأولى في البلاد بعد توافق جميع ملاك الحلبات في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية على احتضانها على مدى شهر، وتأهل خلالها 15 بطلا مثلوا المناطق المذكورة.

وأوضح رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية سلطان بن بندر الفيصل في تصريح صحفي أن الاتحاد يسعى إلى تكوين أبطال المستقبل واكتشاف مواهب وقدرات شابة، وقال "نعمل جاهدين على بناء جيل محترف في رياضة السيارات والدراجات النارية التي تعد سباقات الكارتنغ لبنتها الأولى".

وأكد أن الاتحاد "يعمل على بناء قاعدة قوية لمتسابقي السيارات، وإتاحة الفرصة لهم لاختبار مهاراتهم في القيادة وتطويرها، وتعريفهم بهذه الرياضة بشكل أكبر".

وأشار إلى أن "هذا النوع من البطولات يسلط الضوء على أهمية ممارسة هذه الرياضة في الأماكن المتخصصة ووفق أعلى معايير الأمن والسلامة وأنظمة وقوانين الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للكارتنغ".

وحقق المركز الأول للبطولة -التي نظمها الاتحاد مع مؤسسة المسارات المبدعة في التنفيذ بالتعاون مع شركة هاميلتون العالمية- عبد الرحمن بن سعد بعد منافسة مثيرة مع عبد الله بامقدم الذي حل ثانياً وخالد الأحمدي الذي حل ثالثا.

حفل تكريم الأبطال سيقام الاثنين القادم (الجزيرة)

الشباب أولا
وقال محمد الطيب عضو اللجنة الدولية لسباقات الكارتينغ والمدير العام لمؤسسة المسارات المبدعة للجزيرة نت، إن البطولة شهدت مشاركة أكثر من 120 متسابقا تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاما تنافسوا خلال الجولات الأربع على بطولة كل منطقة.

من جهته أوضح الأمين العام للاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية أنور حلمي أن اللجنة قدمت كل التسهيلات طيلة الأسابيع الماضية لتحفيز الشباب على المشاركة "بدءاً من إلغاء رسوم الاشتراك البالغة 1500 ريال (400 دولار) مما دفع عددا من المواهب الشابة من محبي هذه الرياضة إلى المشاركة بعدما كانت الرسوم تشكل عائقاً لدى بعضهم".

كما بين في حديثه للجزيرة نت أن إستراتيجية الاتحاد المستقبلية تقوم على دعم الشباب وإشراك القطاع الخاص والسلامة المرورية في تنفيذ خطط الاتحاد.

بدوره أكد سلطان بن بندر أن الاتحاد يسعى خلال الفترة القادمة لتوجيه الشباب وتحسيسهم بمخاطر ممارسة هذه الرياضة خارج الحلبات المخصصة لها، والعمل على زيادة عدد الأنشطة والفعاليات في المواقع المتخصصة.

وعبر بطل الكارتنغ عبد الرحمن بن سعد عن سعادته بالتتويج وعزمه تمثيل بلاده في كافة المحافل الرياضية مستقبلا، مثنيا على "تبني الاتحاد للمواهب الشابة ومثل هذه السباقات التي تتيح للشباب ممارسة هواياتهم في الأماكن السليمة".

يذكر أن حفل تكريم الأبطال سيقام الاثنين المقبلو ستقدم خلاله سيارة للفائز بالمركز الأول وهيكل سيارتي كارتينغ لصاحبي المركز الثاني والثالث إضافة إلى جوائز نقدية.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: