بيكهام اللاعب الإنجليزي الوحيد الذي فاز بالبطولات الوطنية في أربع دول (الفرنسية-أرشيف)

أعلن نجم كرة القدم الإنجليزية ديفد بيكهام اليوم الخميس عزمه الاعتزال في نهاية الموسم الكروي الحالي، إذ يتعين عليه أن يخوض مباراتين قبل أن يتوقف عن ممارسة لعبة كرة القدم.

وأعرب بيكهام (38 عاما) عن امتنانه لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي لمنحه فرصة الاستمرار، معتبرا أن الوقت قد حان لإنهاء مسيرته المهنية وهو يلعب على أعلى مستوى، وذلك في تصريح نقلته عنه هيئة الإذاعة البريطانية.

كما وجّه شكره إلى جميع "الزملاء والمدربين العظام الذين شرفه العمل معهم"، وإلى جميع المشجعين الذين "ساندوه ومنحوه القوة على النجاح".

وأردف قائلا إنه "لا شيء سيحلّ مكان ممارسة هذه اللعبة التي أحبها.. أشعر كأنني أبدأ مغامرة جديدة وأنا متحمس فعلاً لما هو أمامي".

وكان بيكهام قد وقّع في يناير/كانون الثاني الماضي اتفاقا مع فريق باريس سان جيرمان للعب في صفوفه لمدة خمسة أشهر، وقد تبرع براتبه للجمعيات الخيرية.

وشارك النجم الإنجليزي في 115 مباراة إلى جانب منتخب بلاده، و398 مباراة إلى جانب فريق مانشستر يونايتد، وفاز معه ببطولة الدوري الإنجليزي ست مرات، وببطولة دوري أبطال أوروبا.

بيكهام وجّه شكره إلى زملائه ومدربيه
(الفرنسية-أرشيف)

اللاعب الوحيد
ويُعد بيكهام اللاعب الإنجليزي الوحيد الذي فاز بالبطولات الوطنية في أربع دول هي إنجلترا وإسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا.

وقد انتقل من فريق مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد عام 2003، ثم إلى فريق لوس أنجلوس غالاكسي عام 2007، قبل أن ينضم في بداية العام الحالي إلى فريق باريس سان جيرمان.

وفي تعليقه على قرار بيكهام، قال غاري نيفيل زميله السابق في المنتخب الإنجليزي ومانشستر يونايتد "أعتقد بأن هذا هو التوقيت المناسب"، مضيفا أن هذا الأسبوع كان "حافلا، فمن ضمن المعتزلين بول سكولز والسير أليكس فيرغسون وهما من رموز كرة القدم الإنجليزية على مدار الأعوام العشرين الماضية".

وأوضح نيفيل أن الأمر يبدو بمثابة نهاية لحقبة زمنية ما، لافتا إلى أن كان بيكهام كان مختلفا نظرا لأنه يُجيد الكرات العرضية والتمرير، واللعب معه كان مصدرا للمتعة، حسب وصفه.

يذكر أن بيكهام المولود في لندن بدأ مسيرته مع مانشستر يونايتد الفريق الذي كان يشجعه في صباه، وكان أول ظهور له في صفوفه وهو ابن 17 ربيعا عام 1992، ليصبح بعد ذلك لاعبا أساسيا في الفريق بفضل براعته في تنفيذ الركلات الحرة والكرات العرضية المتقنة.

المصدر : وكالات