سلمان قد يترشح مجددا لرئاسة "الآسيوي"
آخر تحديث: 2013/5/15 الساعة 22:18 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/15 الساعة 22:18 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/6 هـ

سلمان قد يترشح مجددا لرئاسة "الآسيوي"

سلمان لم يحدد موقفه نهائيا بشأن الترشح لولاية جديدة (الأوروبية)
ألمح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البحريني سلمان بن إبراهيم إلى احتمال ترشحه لولاية كاملة في منصبه في انتخابات عام 2015، معتبرا أن فترة ولايته الحالية التي تنتهي بعد عامين لن تكون كافية لتحقيق برنامجه الانتخابي.
 
وقال سلمان أثناء زيارة له إلى الكويت إن "فترة سنتين لن تكون كافية لتطبيق برنامجي الانتخابي، فالأهداف التي وضعناها تحتاج إلى وقت لتحقيقها، كما تحتاج إلى وحدة الكلمة في آسيا، وهو ما ظهر خلال الانتخابات الأخيرة التي أظهرت توافق أكثر من ثلثي القارة على مرشح معين"، مضيفا "لكنني لا أستطيع أن أحدد الآن ما إذا كنت سأترشح في الدورة المقبلة أم لا".

وانتخب سلمان رئيسا للاتحاد الآسيوي من الجولة الأولى يوم 2 مايو/أيار الجاري بحصوله على 33 صوتا مقابل سبعة للتايلندي واراوي ماكودي وستة للإماراتي يوسف السركال.

وتمتد ولايته الرئاسية حتى يناير/كانون الثاني 2015 فقط، بما أنه يستكمل ولاية الرئيس السابق القطري محمد بن همام الموقوف مدى الحياة من قبل الفيفا بعد اتهامات فساد نفاها مرارا.

وقال الرئيس الجديد للاتحاد الآسيوي "سنعمل على زيادة عدد الفرق والدول المشاركة في دوري أبطال آسيا بما يتوافق مع نظام البطولة، سواء بإجراء تصفيات بينها أو من خلال مقترحات أخرى سنناقشها لاحقا".

وكشف أنه "سيدرس زيادة الجوائز المالية المخصصة للفرق المشاركة في بطولة كأس أمم آسيا، إضافة إلى عزمه دراسة إعادة توزيع إيرادات الاتحاد الآسيوي بشكل أكثر عدالة على الاتحادات الوطنية".

كما أشار إلى أنه "سيشكل لجنة قيم وأخلاق بهدف محاولة القضاء والحد من انتشار الفساد في الاتحاد الآسيوي، ولجنة لمكافحة التلاعب بنتائج المباريات". وتحدث عن رزنامة الاتحاد الآسيوي وإقامة المباريات في مواعيد تناسب جميع الدول.

المصدر : الفرنسية

التعليقات