المساكني (يسار) سجل الهدف الثمين في الدقيقة 80 (الفرنسية)
قاد التونسي يوسف المساكني فريقه لخويا القطري إلى فوز ثمين الأربعاء على مضيفه الهلال السعودي بتسجيله هدف المباراة الوحيد ضمن ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم. من جهته حقق الاستقلال الإيراني فوزا ثمينا على مضيفه الشباب الإماراتي 4-2.

في المباراة الأولى بالرياض، سجل المساكني الهدف في الدقيقة 80. ويلتقي الفريقان إيابا في قطر في 22 من الشهر الجاري بعد أن بدأ الاتحاد الآسيوي للعبة العمل بنظام الذهاب والإياب في هذا الدور خلافا للأعوام الماضية حين كان يقام من مباراة واحدة على أرض متصدر مجموعته في الدور الأول.

وتأهل الهلال إلى الدور الثاني بعد أن حل ثانيا في المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة خلف الاستقلال الإيراني، في حين بلغ لخويا هذا الدور بعد أن تصدر المجموعة الثانية في الدور الأول برصيد 11 نقطة.

يذكر أن مدرب لخويا هو البلجيكي إريك غيريتس الذي أشرف على الهلال قبل ثلاثة أعوام.

لاعب الاستقلال فرهاد مجيدي (يسار) سجل الهدف الرابع لفريقه (الفرنسية)

رباعية للاستقلال
وفي المباراة الثانية بدبي، افتتح البرازيلي لويز هنريكه النتيجة للشباب الإماراتي (45)، لكن الاستقلال الإيراني رد بثلاثية عبر صامويل جلويد من ترينداد وتوباغو (55) وجواد نيكونام (73) وفرهاد مجيدي (80).

وذلل البرازيلي الآخر إدغار برونو الفارق للشباب (85)، لكن خسرو حيدري أعاد فارق ثلاثة أهداف بتسجيله هدفا رابعا للاستقلال (89).

ويلتقي الفريقان إيابا في طهران في 22 من الشهر الجاري.

وكان الاستقلال تصدر ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 13 نقطة، في حين تأهل الشباب كثاني المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط.

نتائج الثلاثاء
الشباب السعودي - الغرافة القطري 2-1
الجيش القطري - الأهلي السعودي 1-1
بوريرام يونايتد التايلندي - بونيودكور الأوزبكي 2-1
بكين غوان الصيني - أف سي سول الكوري الجنوبي صفر-صفر

المصدر : وكالات