نادال يتوج بثالث ألقابه في مدريد

Spanish player Rafael Nadal poses with his trophy after winning the men's singles final tennis match of the Madrid Masters against Swiss player Stanislas Wawrinka at the Magic Box (Caja Magica) sports complex in Madrid on May 12, 2013. Nadal won the match 6-2, 6-4. AFP PHOTO / DOMINIQUE FAGET
undefined
توج الإسباني رافايل نادال، المصنف خامسا، بلقب بطل دورة مدريد الدولية للتنس للمرة الثالثة في مسيرته، وذلك بفوزه السهل على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس عشر 6-2 و6-1 اليوم في المباراة النهائية.
 
ولم يجد نادال أي صعوبة في حسم اللقاء وفوزه باللقب للمرة الثالثة بعد عامي 2005 و2010 (بلغ نهائي 2011)، وذلك بعد أن أنهى المجموعة الأولى في 32 دقيقة فقط ثم حسم اللقاء في ساعة و12 دقيقة، محققا فوزه التاسع من أصل تسع مواجهات جمعته حتى الآن بفافرينكا.

وأكد نادال -الذي ودع النسخة الأخيرة من ثمن النهائي بخسارته أمام مواطنه فرناندو فرداسكو- مجددا أنه استعاد كامل عافيته بعد الإصابة التي أبعدته عن الملاعب حوالي ثمانية أشهر، إذ توج اليوم بلقبه الخامس في 2013 من أصل سبع مباريات نهائية في سبع مشاركات، والرابع على الملاعب الترابية (ساو باولو وأكابولكو وبرشلونة ومدريد).

وكان نادال استهل عودته من الإصابة بخسارة نهائي دورة فينا دل مار التشيلية أمام الأرجنتيني هوراسيو سيبايوس، ثم فاز في ساو باولو على الأرجنتيني الآخر دافيد نالبانديان وأكابولوكو على مواطنه دافيد فيرر وإنديان ويلز للماسترز على الأرجنتيني الآخر خوان مارتن دل بوترو.

وبعدها خسر نادال نهائي مونتي كارلو للماسترز أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش ثم فاز في برشلونة على حساب مواطنه نيكولاس ألماغرو، ليرفع رصيده إلى 55 لقبا من أصل 78 مباراة نهائية، ليتحضر بالتالي بأفضل طريقة للدفاع عن لقبه في رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

المصدر : وكالات