التعادل يُبقي بريمن في الدرجة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم (غيتي)

ضمن نادي فيردر بريمن بقاءه في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في ألمانيا بفضل نقطة التعادل أمام إنتراخت فرانكفورت حيث رفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع عشر.

تقدم فيردر بريمن في الدقيقة الثانية والعشرين بهدف كيفين دو بروين غير أن إنتراخت فرانكفورت أدرك التعادل في الدقيقة الحادية والخمسين بهدف شرديان لاكيتش.

وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل منهما، وهي نتيجة ضمنت بقاء فيردر بريمن في الدوري، بينما تراجع إنتراخت فرانكفورت إلى المركز السادس في قائمة الدوري خلف فرايبورغ وهو بحاجة إلى نقطة من مباراته الأخيرة ضد فولفسبيرغ ليضمن إنهاء الموسم أمام فريق هامبورغ.

وقد انحصرت المنافسة على الهبوط بين فريقي هوفنهايم صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير، وأوغسبورغ وفورتونا دوسلدورف اللذين يتقاسمان المركز الخامس عشر.

ومُني هوفنهايم بخسارة مذلة أمام هامبورغ بهدف لكيفن فولاند مقابل أربعة أهداف للكوري الجنوبي سون هيونغ مين ودينيس أووغو والتشيكي بيتر ييراتشيك واللاتفي أرتيومز رودنيفز.

وعمق بايرن ميونيخ المتوج باللقب جراح ضيفه أوغسبورغ عندما سحقه بثلاثية نظيفة في مباراته الأخيرة على ملعبه هذا الموسم حيث يحل ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة الأخيرة ويخوض نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام مواطنه بوروسيا دورتموند يوم 25 مايو/أيار الحالي في ويمبلي بلندن، ونهائي الكأس المحلية أمام شتوتغارت على الملعب الأولمبي في برلين في الأول من يونيو/حزيران المقبل.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ       88 نقطة من 33 مباراة
2- بوروسيا دورتموند 66 من 33
3- باير ليفركوزن     62 من 33
4- شالكه              52 من 33
5- فرايبورغ         51 من 33

المصدر : وكالات